العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

"الأشغال":الإشارة الضوئية على دوار مدينة حمد أسهمت في خفض زمن الانتظار 52% صباحاً

المنامة-وزارة الاشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف أن شئون الطرق بوزارة الأشغال دأبت على مراقبة عمل الإشارة الضوئية الحديثة على دوار مدينة حمد بالقرب من المستشفى العسكري وتم أخذ المسوحات المرورية خلال أيام العمل وعطلة نهاية الأسبوع وتم مراقبة عمل الإشارة خاصة في أوقات الذروة الصباحية والمسائية حسب الإجراءات بها لتقييم أداء المشاريع وخاصة الإستراتجية.

وأضاف عبداللطيف "أثبتت نتائج المسوحات المرورية التي أجريت للدوار لمدة أسبوع كامل أن زمن الانتظار على الدوار قد انخفض بشكل ملحوظ وخاصة للمرور القادم من مدينة حمد ومن الرفاعين، حيث أسهمت الإشارة الضوئية في تقليص طابور المركبات للمرور القادم من مدينة حمد بنسبة 43% وللمرور القادم من منطقة الرفاع بــ40%، علما بأن الوضع قبل تركيب الإشارة كان يتطلب فرصة خلو الدوار للدخول إليه أما بعد تركيب الإشارة فقد تم تنظيم حركة السيارات على كافة فروع الدوار وإعطاء فرصة لكل فرع من خلال المجسات الأرضية التي تقيس حجم الحركة المرورية بهدف توفير الزمن اللازم لكل فرع من فروع التقاطع حسب الزيادة في الحركة المرورية القادمة للدوار".

كما بلغت النسبة الكلية للتحسن على جميع الأفرع للإشارة الضوئية 57% مما كانت عليه قبل تشغيل الإشارة، وانعكس ذلك على تقليل زمن الانتظار بنسبة 52% في الفترة الصباحية و66% في الفترة المسائية.

و لوحظ استقرار الحركة المرورية على الدوار بعد انتهاء الفترة التجريبية وذلك كما هو متعارف عليه عند تركيب الإشارات على التقاطعات.

يذكر أن وزارة الأشغال أنجزت وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور أعمال مشروع تركيب إشارة ضوئية على الدوار الواقع على شارع ولي العهد أسفل جسر شارع الشيخ خليفة بن سلمان وقد تم تشغيل الإشارة صباح يوم الجمعة ( 12 أبريل / نيسان 2013).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً