العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

صحيفة أردنية : الأولوية لوحدة شعب مصر

أكدت صحيفة "الدستور" الأردنية اليوم الأربعاء (3 يوليو/ تموز 2013) أن الأمة كلها تراقب ما يحدث في مصر وتخشى أن تخرج الأحداث من تحت السيطرة ، ودعت الرئيس محمد مرسي إلى انتخابات رئاسية مبكرة ودعت المعارضة إلى الانحياز للوطن.

وقالت في رأيها اليوم :"نلاحظ حرص الجميع على الشرعية وحرصهم على انتقال السلطة سلميا وفقا للأسس الديمقراطية وهذا ما يحرص عليه الجيش الذي أنكر فكرة الانقلاب التي روجت لها المصادر المعادية .. وأكد أن تحركه يهدف أولا وأخيرا للحفاظ على الأمن القومي المصري وحماية الثورة من الاغتيال".وأضافت :"لا ننكر أن الأمة كلها تراقب ما يحدث في المعمورة وتخشى أن تخرج الأحداث من تحت السيطرة وتعم الفوضى وينعدم الأمن والاستقرار ، وتلحق مصر بسورية وليبيا والعراق".وذكرت :"ومن هنا فإننا نهيب بالرئيس مرسي بصفته الرئيس المنتخب وصاحب الولاية وربان السفينة أن يبذل قصارى جهده لحل الأزمة حلا سياسيا يطفئ نيرانها باتخاذ قرارات شجاعة وجريئة تصب في الحفاظ على مصر أولا فهي الباقية ، والحفاظ على الثورة ووحدة الشعب المصري ، والاحتكام إلى صناديق الاقتراع بالإعلان عن موعد قريب لإجراء الانتخابات ليقول الشعب كلمته ويختار من يرى أنه الأكفأ".كما دعت المعارضة إلى النهوض "بمسؤولياتهم الوطنية وينحازوا للوطن أولا وأخيرا .. وأن يدفعوا بالأمور إلى إجراء انتخابات مبكرة لاختيار رئيس جديد للجمهورية ، على أن يتم خلال المرحلة الانتقالية هذه تشكيل حكومة وطنية من التكنوقراط قادرة على إدارة البلاد وإجراء انتخابات رئاسية وتشريع دستور جديد يحظى بإجماع وموافقة كل المصريين".

وختمت :"مجمل القول : نخاف على مصر ، لكثرة المتربصين بها وعلى رأسهم العدو الصهيوني وبقايا الفلول ، ولكننا مطمئنين في النهاية إلى أن العقلاء في النظام والمعارضة ، وعلى رأسهم الرئيس مرسي حريصون على بقاء مصر عزيزة.. ومطمئنون بأن جيشها ، وهو الأمين على الثورة ، لن يسمح مطلقا بإجهاضها ولن ينقلب على الشرعية والديمقراطية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً