العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

انطلاق مشروع "زاري عتيج" في المحرق بترحيب عدد كبير من الشركات

البسيتين – بلدية المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلق اليوم الأربعاء (3 يوليو / تموز 2013) حفل تدشين حملة اعادة تدوير النفايات في محافظة المحرق "زاري عتيج" بحضور وزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة احمد الكعبي، ومدير بلدية المحرق صالح الفضالة، بالإضافة الى عدد كبير من مسئولي البلديات.

وشهد الحفل تدشين اولى ناقلات النفايات المخصصة لتجميع النفايات وإعادة تدويرها.

وبهذه المناسبة قال مدير بلدية المحرق صالح الفضالة:" نبعت فكرة إنشاء مشروع مختص لإعادة التدوير إنطلاقاً من حرصنا وإدراكنا التام بأهمية هذا النوع من المشاريع والتي تخدم بلا شك الاقتصاد الوطني، كما تعزز ثقافة المجتمع بأهمية ما يمتلكون بين يديهم وما يستطيعون تطويره في المستقبل".

مشيرا الى ان ما يميز هذا المشروع هو فكرة مشاركته لجميع افراد المجتمع وانه ليس حكر على فئة معينة منه.

من جهتها قالت مدير ادارة الخدمات الفنية بالبلدية انتصار الكبيسي:" لقد كانت وما زالت اهدافنا واستراتيجياتنا منبثقة من افكار وتوجيهات القيادة الحكيمة، والتي طالما أبهرت شعب البحرين بحكمتها وقيادتها الرشيدة"، مبينتا ان استراتيجية البلدية بنيت في اتجاهين متوازين، ركز الاول منهم على شباب الجيل القادم وترسيخ ثقافة التعاون والشراكة المجتمعية لديهم كونهم الاستثمار الأفضل على المستوى البعيد، وهم تلك الشجرة التي سوف نجني ثمارها الطيبة لاحقا، فيما ركز الجانب الاخر من استراتيجيتنا على الشراكة المجتمعية بين جميع اطياف المجتمع من قطاع عام وخاص وأفراد لتحقيق الهدف المنشود في رفعة مملكتنا الحبيبة.

وفيما يتعلق بالكادر القائم على المشروع واستطاعة درسه وإطلاقه في مدة قياسية، قالت الكبيسي:" لقد استطعنا تحويل فكرة اعادة تدوير النفايات الى مادة ملموسة على أرض الواقع في زمن قياسي من خلال كادر قادر على تذليل جميع الصعوبات من أجل الارتقاء بوطنه واخوانه من المواطنين، حيث أبدى هذا الفريق تحدي صريح في وجه جميع تلك الصعوبات والمعوقات، وابدى استعداده للمواصلة حتى تحقيق الهدف المرجو من هذا المشروع من جميع نواحيه".

من جهتها تحدثت مدير مشروع اعادة التدوير ببلدية المحرق سراء المحمود عن المراحل الاساسية وآلية عمل المشروع بقولها:" لقد وضعنا نصب اعيينا منذ دراسة المشروع كيفية استفادة المواطن البحريني من هذا المشروع لاقصى درجة، وعليه فقد وصلنا لنتيجة ان تكون هناك طرق مبتكرة في عملية المشاركين وذلك عن طريق تقديم مكافآت تشجيعية نظير المساهمة في هذه الحملة".

مؤكدة ان عدد كبير من الشركات الكبرى في البحرين رحبت في فكرة المشروع وأنهم الآن في المراحل النهائية لتوقيع مذكرات تفاهم لدعم هذا المشروع.

يذكر ان مشروع اعادة تدوير النفايات (زاري عتيج) هو مشروع مستوحى من التراث القديم والذي يجسد فكرة تجميع المخلفات المنزلية بطريقة مبتكرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً