العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

ولي العهد يشدد على أهمية البناء على المقومات التي تمتلكها مملكة البحرين لترسيخ البنى الاقتصادية

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن المقومات التي تمتلكها البحرين و المكتسبات التي نفذتها في مختلف القطاعات الاقتصادية و التجارية و الصناعية تمتلك الإمكانية لمزيد من التطوير و تعظيم الاستفادة منها و الاستغلال الأمثل لخواصها و مخرجاتها.

و شدد سموه على أهمية البناء على هذه المقومات لترسيخ البنى الاقتصادية بصورة صحيحة و متكاملة و متطورة للمحافظة على موقع مملكة البحرين إقليميا و دولياً في هذه القطاعات.

و قال سموه أن تدعيم ذلك بالرصد الدقيق للمؤشرات الخاصة بالحركة التجارية و الاقتصادية و التوظيف الفاعل لهذه القراءات له دور محوري في تعزيز السياسات الحكومية لتطوير الأنظمة و الإجراءات و مواجهة التحديات.

و لفت سموه إلى أن الأطر التنظيمية في مملكة البحرين شكلت عاملاً أعطى الزخم لحيوية هذه القطاعات و أعطى الدافعية و التشجيع للقائمين عليها في الداخل و المستثمرين من الخارج، و لذا فإنه من الحتمي أن تواكب عملية تحديث القوانين و الإجراءات التي تسهل تسجيل الشركات و ممارسة الأعمال الاحتياجات و التطورات بالوتيرة الملائمة.

و قال سموه خلال زيارته الميدانية إلى وزارة الصناعة و التجارة حيث استقبله الوزير حسن عبدالله فخرو، أن عامل الوقت و سلاسة الإجراءات وكفاءتها يجب مراعاتها في متطلبات الأنشطة التجارية و الصناعية و من هنا تأتي أهمية توجيه دعم مشروع التسجيل الإلكتروني (المستثمر الالكتروني) بما يخدم سرعة الانتهاء منه وتفعيله لزيادة المساهمة في التنمية الاقتصادية.

و في جولته التي التقى فيها موظفي الوزارة، أعرب سموه عن التقدير لما يقدمونه من جهد في التجاوب و التفاعل مع المستفيدين من خدمات الوزارة إذ أنهم يشكلون حلقة وصل مهمة توفر الدعم و المعلومات المطلوبة لتسيير الأنشطة و المشاريع. و شجعهم سموه على الإحاطة بكل جديد و مستحدث و الاستفادة من فرص التدريب و الاطلاع ليتمكن الموظفون من مواصلة القيام بواجباتهم بفاعلية و كفاءة و إلمام تام بمتطلباتها.

و تطرق سموه خلال الزيارة إلى ضرورة العمل على توفير المزيد من الأراضي الصناعية المجهزة بالبنى التحتية اللازمة و المراجعة الدورية لكافة الإجراءات المتعلقة بها.

و أضاف سموه أن توفير البيئة الأمثل للاستثمار الصناعي يسهم في تعزيز مكانة البحرين كبيئة جاذبة للاستثمار و منح المزيد من الدعم لقطاع الصناعات التحويلية.

كما تحدث سموه عن مواصلة تطوير البنى التحتية للمعارض بما تشكله من عامل حيوي وإضافة نوعية لمختلف الأنشطة الاقتصادية المتنوعة، لمواكبة الطموح و التطلعات و الاحتياجات في هذا الجانب.

من جانبه، أعرب وزير الصناعة و التجارة عن شكره و تقديره لزيارة سموه ضمن سلسة الزيارات لمختلف الأجهزة الحكومية و ما لتوجيهات سموه من دور هام في تنفيذ خطط و برامج الوزارة و الوصول إلى المستويات المطلوبة في القطاعات الصناعية و التجارية من خلالها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً