العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

كاميرون يدعو إلى حل سياسي في مصر

لندن, بريطانيا - يو بي أي 

تحديث: 12 مايو 2017

وصف رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الوضع في مصر بأنه مقلق للغاية، ودعا إلى حل سياسي للأزمة التي تشهدها البلاد، ووقف العنف الدائر فيها.

وقال كاميرون في جلسته البرلمانية الأسبوعية، اليوم الأربعاء (3 يوليو/ تموز 2013)، إن المشاهد في مصر تبعث على القلق الشديد ومستوى العنف مروّع، وعلينا أن نناشد جميع الأطراف التزام الهدوء، ووقف مستويات العنف والاعتداءات الجنسية بشكل خاص. وأضاف نحن لا ندعم أي طرف أو حزب، وما يتعين علينا دعمه هو العمليات الديمقراطية الصحيحة وحكومة تحظى على الموافقة، وتم توجيه رسالة واضحة إلى الرئيس محمد مرسي، بما في ذلك من قبل الرئيس باراك أوباما الذي تحدث إليه مباشرة وعبر سفرائنا، بأنه يحظى على تفويض ديمقراطي ونحن نحترم ذلك.

وشدد رئيس الوزراء البريطاني على أن الديمقراطية تعني أيضاً أن لكل شخص صوت، وأن القادة يتحملون مسؤولية تمثيل كل المصريين واظهار استجابتهم لاهتماماتهم. وقال هذا ما تحتاج حكومة الرئيس مرسي القيام به من أجل احلال السلام والاستقرار في مصر. وكانت وزارة الخارجية البريطانية دعت البريطانيين إلى تجنب السفر إلى مصر إلا في حالات الضرورة القصوى، باستثناء المنتجعات على البحر الأحمر في جنوب سيناء وفي البر الرئيسي في محافظة البحر الأحمر، على ضوء استمرار الاضطرابات في البلاد. ودعت الوزارة البريطانيين الموجودين في هذه المناطق إلى النظر فيما إذا كانت لديهم حاجة ملحة للبقاء، وعدم مغادرة أماكن اقامتهم أو المناطق الآمنة القريبة منها، والابتعاد عن الأضواء، وايلاء اهتمام وثيق بسلامتهم الشخصية وخاصة في المدن المصرية الكبرى، وتجنب الحشود.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً