العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

فيفا يمنع إقامة المباريات الودية في العراق بسبب العنف

تلقى الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الاربعاء (3 يوليو/ تموز 2013) اشعارا من نظيره الدولي (فيفا) يفيد بعدم السماح بعد الان باقامة المباريات الودية على الملاعب العراقية نظرا للظروف الاستثنائية واحداث العنف التي تجتاح البلاد في الوقت الحاضر.
وذكر عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم نعيم صدام في اتصال مع فرانس برس "تلقينا اليوم اشعارا من الاتحاد الدولي (فيفا) يفيد بايقاف اقامة المباريات الودية في الملاعب العراقية في الوقت الحاضر والى اشعار اخر بسبب موجة العنف"، مضيفا "هذا شيء مؤسف".
وكان الاتحاد الدولي سمح في 21 اذار/مارس الماضي باقامة المباريات الودية فقط على الملاعب العراقية للمنتخبات العراقية وابقى حظره على اللقاءات الرسمية.
واستضاف استاد الشعب الدولي خلال الفترة الماضية لقاءين وديين، الاول مع سوريا في اطار تحضيرات المنتحب العراقي لتصفيات مونديال 2014 وتوقفت المباراة لانقطاع التيار الكهربائي، والثاني مع ليبيريا.
وشهدت العاصمة بغداد وبعض المحافظات خلال الايام الماضية موجات عنف دموية طالت عددا من ملاعب شعبية لكرة قدم اخرها حادث تفجيري قبل يومين اودى بحياة تسعة فتيان تقل اعمارهم عن 16 سنة جراء انفجار عبوات ناسفة خلفت 25 جريحا ايضا.
وكان مقتل مدرب فريق كربلاء لكرة القدم محمد عباس الجبوري الذي توفي قبل ايام متاثرا بكسور في الجمجمة ونزيف حاد بعد تعرضه الى الضرب من قبل مجموعة من عناصر الشرطة عقب مباراة ضمن الدوري المحلي في 23 حزيران/يونيو الماضي الحدث الابرز في ملاعب كرة القدم في العراق.
ودان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم حادث الاعتداء على المدرب، مطالبا الحكومة العراقية عبر بيان على موقعه الرسمي بضمان سلامة الملاعب.
ونقل البيان عن رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم "اود ان تضمن الحكومة العراقية سلامة وأمن الملاعب وما حولها واللاعبين".
واضاف "نيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية،أود أن أعرب عن عميق التعازي لأسرته وأصدقائه وكامل أسرة كرة القدم العراقية وأتمنى الشفاء العاجل للاعبي كربلاء وأود أن أحث قوات الأمن أن يكون تركيزها الأساسي لحماية اللاعبين والمتفرجين وهذا العمل يستحق بالتأكيد الإدانة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً