العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

الشيخ خالد بن عبدالله يرعى حفل تدشين فلل "واحات المحرق"

رعى نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، اليوم الأربعاء (3 يوليو / تموز 2013) حفل تدشين فلل مشروع "واحات المحرق" التابع لشركة "منارة للتطوير" في موقع المشروع بمنطقة قلالي في محافظة المحرق.

وفي أعقاب الافتتاح والجولة على فلل العرض، أكّد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أهمية المشاريع التي توفّر المساكن ذات الكلفة المناسبة والتي تعدّ حالياً خيار الأسر متوسطة الدخل في بلدان عديدة، ومن بينها البحرين، وذلك في إطار الخطط الإسكانية التي تتبناها الدولة.

وقال:" إن توفير السكن الملائم للمواطنين بالكلفة المناسبة ينال اهتماماً كبيراً من قبل الحكومة الموقّرة التي ترحب بأية جهود تصب في هذا الشأن وبكافة أشكال التعاون الإيجابي مع القطاع الخاص الذي بات شريكاً مهماً في مجالات عدة في مسيرة التنمية، وننوه في هذا الصدد بجهود شركة منارة في هذا المجال وريادتها في إقامة مشاريع الشراكة الناجحة مع الحكومة".

من جانبه، أكّد رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف تقي أن شركة "منارة" تأخذ على عاتقها المساهمة بفعالية في تنمية القطاع السكني في مملكة البحرين، وأنها تعدّ نفسها شريكاً أساسياً لحكومة مملكة البحرين في ابتكار الحلول السكنية ذات الأسعار المناسبة والمواصفات العالية، من أجل إيجاد منافذ وحلول متنوعة للمسألة الإسكانية.

وتقدّم تقي ببالغ الشكر والتقدير لنائب رئيس مجلس الوزراء على رعايته وحضوره حفل تدشين فلل مشروع "واحات المحرق" اليوم، مؤكداً أن تشريفه لهذه المناسبة يُعتبر دليلاً على رعاية الحكومة واهتمامها بمساهمات القطاع الخاص في الشأن الإسكاني، وهي، بالتأكيد، من أهم الخطوات التي تعمّق الشراكة بينها وبين وشركة منارة للتطوير، باعتبارهما يمثلان قطاعين لا ينفصلان ويكملان بعضهما بعضاً، وتشكّل دافعاً حقيقياً للمزيد من التعاون في المستقبل".

وكانت "شركة منارة" قد أطلقت المرحلة الأولى من مشروع "واحات المحرق" العام الماضي، وشهدت وحداتها طلباً كبيراً من قبل الأسر البحرينية الحديثة مما شكّل دافعاً للقائمين على المشروع في الشركة لاستكمال المرحلة الثانية لتلبية المزيد من الطلبات لامتلاك وحدات في هذا المشروع السكني المتميّز.

ومن جانبه، ذكر العضو المنتدب لشركة منارة حسن البستكي أن "شركة منارة" وفّرت في نماذج المرحلة الثانية، التي تشتمل عليها الفلل النموذجية، جميع المعلومات التي يحتاجها المشترون المرتقبون لفلل مشروع "واحات المحرق"، وصُمّمت هذه الفلل لتحقق أغراض المعاينة عن قرب والتعّرف على التفاصيل الهندسية التي صممت على أساسها هذه الوحدات من خلال شرح مفصل عن الفلل وأنواعها لمن يرغب من الزائرين، وكذلك طرق وبدائل التمويل المختلفة لتسهيل عملية الشراء.

ويحتوي عرض نماذج فلل المرحلة الثانية من "واحات المحرق" على فيلتين من الطراز المغربي وفيلتين من الطراز التوسكاني (الإيطالي)، وهي فلل متصلة وشبه متصلة مجهزة بالكامل.

وعن حجم المشروع، أوضح البستكي أن إجمالي عدد الوحدات السكنية في المشروع، الذي تقدر قيمته الإجمالية بحوالي 24.7 مليون دينار، تبلغ 227 وحدة، حيث تم استكمال وبيع المرحلة الأولى منه وعددها 30 وحدة، أما المرحلة الثانية من المشروع فتحتوي على 197 فيلا، منها 96 فيلا متصلة، و77 فيلا شبه متصلة، و24 فيلا مستقلة، وجميعها تتميز بمساحة غرف أوسع، مع ابتكار ثلاثة أنواع من الواجهات والتصاميم الجديدة للمرحلة الثانية من "واحات المحرق"، وهي: التصميم العصري، والتصميم المغربي، والتصميم التوسكاني (الإيطالي).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً