العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

إضراب 94 دبلوماسيا مصريا عن العمل "لحين تحقيق مطالب الشعب"

أعلن عشرات الدبلوماسيين المصريين إضرابهم عن العمل في ديوان عام وزارة الخارجية بالقاهرة والبعثات المصرية بالخارج باستثناء الأعمال القنصلية التي تخص قضاء مصالح المواطنين المصريين وما يتعلق بحماية المصالح الوطنية لمصر، وذلك لحين تلبية مطالب الشعب المصري.

وأكد 94 دبلوماسيا في بيان اليوم الاربعاء (3 يوليو/ تموز 2013): "انه في ضوء الأحداث والتطورات الجارية والتي أسفرت حتى الآن عن عشرات الشهداء، وفي ظل تجاهل الرئاسة لمطالب الشعب المصري المحتشد بالملايين في الشوارع منذ 30 يونيو الماضي - ادانتهم الشديدة لإراقة الدماء من أى طرف.. ويجددون دعمهم للشعب في مطالبه العادلة والمشروعة خاصة وأن إجراء إنتخابات رئاسية مبكرة لا يتنافى مع التجارب في دول أخرى حول العالم لها تاريخ طويل في الممارسة الديمقراطية".

واضاف البيان: " وبعد رد الرئاسة المتمثل في خطاب الرئيس محمد مرسي مساء يوم 2 (تموز) يوليو والذي لا يقدم أي جديد ويؤجج العنف وينذر بمزيد من تدهور الأوضاع في البلاد، يعلن الموقعون أدناه عن الإضراب عن العمل في ديوان عام وزارة الخارجية والبعثات المصرية بالخارج باستثناء الأعمال القنصلية التي تخص قضاء مصالح المواطنين المصريين وما يتعلق بحماية المصالح الوطنية لمصر، وذلك لحين تلبية مطالب الشعب المصري العظيم الذي نتشرف بتمثيله".

تضم قائمة الـ 94 دبلوماسيا الذين وقعوا على البيان سفيرين على المعاش، والعديد من السفراء الحاليين والمستشارين والملحقين الدبلوماسيين ودبلوماسيين على درجة سكرتير أول وسكرتير ثان وسكرتير ثالث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً