العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

نتنياهو: ما تشهده مصر يوضح أن إسرائيل جزيرة مستقرة وسط بحر من عدم الاستقرار والطغيان

تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الأوضاع التي تشهدها مصر حاليا وقال إنه أصبح أوضح اليوم أن إسرائيل هي جزيرة مستقرة وسط بحر من انعدام الاستقرار والطغيان.

وقال نتنياهو خلال حفل استقبال أقامته السفارة الأميركية في إسرائيل لمناسبة يوم استقلال الولايات المتحدة في مقر السفير الأميركي في مدينة هرتسيليا مساء أمس الخميس "في الشرق الأوسط، كانت اسرائيل دائما عبارة عن جزيرة تتحلى بالاستقرار والديمقراطية وسط بحر من عدم الاستقرار والطغيان.. هكذا كان الأمر دائما ولكن اليوم هذا أوضح من أي وقت مضى". وأضاف نتنياهو "ستبقى اسرائيل صديقة حميمة للولايات المتحدة وحليفة وطيدة لها.. اننا حلفاء والتحالف بيننا عظيم".

وتأتي أقوال نتنياهو في أعقاب عزل الرئيس المصري محمد مرسي أول من أمس على أثر تظاهر ملايين المصريين ضد سياسته ومطالبته بالرحيل. من جانبه قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس خلال حفل الاستقبال إن "التعاون الاستراتيجي والأمني بين إسرائيل والولايات المتحدة وصل إلى ذروة غير مسبوقة خلال ولاية الرئيس (الأميركي باراك) أوباما". وأضاف بيرس "توجد مصلحة حقيقية لدى إسرائيل بنجاح مهمة وزير الخارجية (الأميركي جون) كيري في دفع عملية السلام". وكرر بيرس القول إنه "يوجد أغلبية لدى كلا الجانبين (الإسرائيلي والفلسطيني) تؤيد حل الدولتين" مشددا على أنه "لا يوجد بديل آخر لاتفاق سلام".

وتطرق بيرس إلى الموضوع النووي الإيراني قائلا إن الولايات المتحدة تقود التحالف العالمي ضد إيران، وأن إسرائيل ستبقى جزءا من هذا التحالف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:16 م

      اتفق معه 100%

      نعم شعب اسرائيل ينعم بالحرية والديمقراطية واسرائيل تنعم بالامن والاستقرار المؤمن لها من دول الخليج العربية خاصة والا الاموال والاسلحة والمجاهدين (الارهابين) يرسلون لسوريا الجارة العربية الشقيقة واسرائيل وشعبها مؤمن لهم الراحة والاستقبال العربي الاصيل (الله حيه)

    • زائر 2 | 12:39 م

      نتنياهو تمزح

      الدور جاي عليك ..

    • زائر 1 | 7:31 ص

      مستقرة!!!!!!

      انتم أوهن من بيت العنكبوت....الاستقرار لا يأتي بسلب الأرض وقتل الشعب وحياكة المؤامرات.

اقرأ ايضاً