العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

جبهة الإنقاذ الوطني توجه دعوة عاجلة للتظاهر "للدفاع عن ثورة 30 يونيو" في مصر

دعت جبهة الانقاذ الوطني الى تظاهرات عاجلة "للدفاع عن ثورة 30 حزيران/يونيو" في اشارة الى التظاهرات الحاشدة التي شهدتها مصر الاحد الماضي وانتهت بتدخل الجيش لاطاحة محمد مرسي.
وقالت الجبهة في بيان انها "تدعو المصريين جميعا إلى النزول للميادين للدفاع عن ثورة 30 يونيو التي قامت من أجل تحقيق أهداف ثورة 25 يناير" التي اطاحت حسني مبارك".
واضاف البيان "إننا الآن مطالبون بحماية مكتسبات الموجة الثانية لثورة 25 يناير، وتأكيد إرادتنا في استعادة الاستقرار لبناء الوطن وتنميته"، مؤكدا ان "بقاءنا في الميادين إلى حين استكمال إجراءات المرحلة الانتقالية سيؤكد للعالم بأجمعه أن المصريين فخورون بثورتهم، ومتمسكين بنجاحها".
وتأتي هذه الدعوة للتظاهر فيما يتظاهر عشرات الاف من الاسلاميين دعما "لشرعية" الرئيس المعزول.
كما تزامنت هذه الدعوة مع قرار الاتحاد الافريقي بتعليق عضوية مصر فيه.
ويتبع الاتحاد الافريقي سياسة تعليق عضوية اي بلد يشهد "تغييرا غير دستوري في السلطة".

ويطبق هذا الاجراء عادة حتى العودة الى النظام الدستوري.
ودعا الجيش المصري الى الوحدة و"المصالحة" ورفض "الانتقام" بعد عزله الرئيس الاسلامي وتوقيف ابرز قيادات جماعة الاخوان المسلمين، وذلك قبل ساعات على تظاهرة لمؤيدي محمد مرسي اليوم الجمعة، وسط مخاوف من صراع جديد واعمال عنف في البلاد.
واكدت القوات المسلحة المصرية في بيان ليل الخميس الجمعة ضرورة "تجنب اتخاذ اية اجراءات استثنائية او تعسفية ضد اي فصيل او تيار سياسي".
واضافت انها "تؤمن بان طبيعة اخلاق الشعب المصري السمحة والقيم الإسلامية الخالدة لا ولن تسمح بأن ننساق إلى أي دعوة للشماتة أو الانتقام بين فرقاء الشعب الواحد، وما يصاحب ذلك من اعتداءات منبوذة على أي مقرات حزبية أو ممتلكات عامة أو خاصة".

كما اشار البيان الى ان "التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي حق مكفول للجميع"، الا انه شدد على ان "الافراط في استخدام هذا الحق دون داع وما قد يصاحبه من مظاهر سلبية" يمثل "تهديدا للسلام المجتمعي ولمصالح الوطن".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:27 ص

      الثورة المضادة

      صدق اللى سماهم جبهة انقاذ الحزب الوطنى

    • زائر 2 | 1:40 م

      حسبي الله ونعم الوكيل في جبهة الخراب

      احنا شعب مصرى ديمقراطي رئيسنا محمد مرسي منتخب وبعد 4 سنوات سننتخب رئيسا اخر من حزب اخر لنبين للعالم كله اننا بلد ديمقعاطي متعلم وسيستفاد من كل الاحزاب الوطنبه الا حزب البرادعي الخائن للوطن وعمرو موسي وحمدين صباحي وسنقوم بعمل حزب للشباب المصرى سيكون للشباب فقط باذن الله ولن يكون عندنا انقلابات عسكريه وسنبرهن للعالم كله اننا شعب ديمقراطي بعد ما حدث لنا من فضيحة واصبحنا عار على افريقيا والشعوب العربيهبفضل البرادعي وصباحي والفلول وكلاب تمرد اللى مش فاهمين حاجه وخربو البلد وسلموها للبرادعي

    • زائر 1 | 8:52 ص

      من حقهم أن يخافوا ...... حمدين صباحي و البرادعي شحوال

      مليونيات تعم كل مصر و الجيش و الفلول في حيرة من أمرهم.

اقرأ ايضاً