العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

هنية يرى أن إطاحة مرسي لا تؤثر على غزة والقضية الفلسطينية

صرح اسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس في غزة الجمعة ان عزل الجيش المصري للرئيس المصري الاسلامي الذي ينتمي الى جماعة الاخوان المسلمين الحليفة القوية لحماس، لن ينعكس سلبا على سياسة مصر تجاه قطاع غزة والقضية الفلسطينية.
وقال هنية في خطبة اليوم الجمعة (5 يوليو/ تموز 2013) خلال افتتاح مسجد وسط قطاع غزة "لا خوف على القضية الفلسطينية ولا خوف على المقاومة ولا خوف على غزة. فمصر عمقنا وبلادنا العربية والاسلامية عمقنا".
واضاف "لا نخشى على قضيتنا من الضياع رغم ما تتعرض له الامة من تحولات وهموم وانشغالات".
وتابع هنية "ربما ينتاب شعبنا الفلسطيني بعض الالم او بعض الحزن لما يجري هنا او هناك. الحزن ان البعض قد ينشغل في نفسه احيانا او ينشغل عن شعب غزة الصابر المرابط".
واكد انه "نريد ان نجلي امام ابناء شعبنا الفلسطيني الصورة ونريد ان نوضح ان القلق وان كان مشروعا لا يجب ان يخيم علينا لا يجب ان يزرع الاحباط".
واعلن وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السياسي الاربعاء اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي واجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا "ادارة شؤون البلاد لحين انتخاب رئيس جديد".
وقد ارتبطت حماس دائما بعلاقات متينة مع جماعة الاخوان المسلمين التي اوقف الجيش المصري عددا كبيرا من رموزها وقادتها وعلى راسهم الرئيس المصري المعزول ومعاونيه.
وقال هنية "نراقب ما يجري في هذه الامة من واقع الحريص على هذه الامة، نستبشر خيرا بهذا الربيع وبهذه الثورات وبهذه النهضة وما زلنا نتوقع ان تتواصل دورة الربيع العربي حتى تحقيق جميع اهدافها على صعيدها الداخلي وعلى صعيد قضيتنا".
واكد ان "فلسطيننا تسكن نفوس هذه الامة ببعدها الديني وببعدها العربي القومي وببعدها الانساني، لذلك اطمئنكم ان لن تستطيع أي قوة نزع فلسطين من قلوب ونفوس الأمة العربية والإسلامية،يجب نظل واثقين في امتنا وحتى ان غابت وانشغلت بنفسها ستعود وستبقى القضية الفلسطينية قضية مركزية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:26 م

      هههه

      منافق دجال متقلب اتمنى على غزة الثورة للاطاحة بك وبالحمساوية ناكري الجميل

    • زائر 1 | 9:06 ص

      بعد ماخربتونها يا حماس

      القضية الفلسطينية قضية مبدأ .. ولولا ذلك لتخلى عنها من طعنتموهم في الظهر .. هاهي شمس الإخوان تغرب ومن طعنتموهم في الظهر تنبهوا لغدركم .. انتم لستم جديرين بحمل قضية بهذا الحجم يا متلونون

    • زائر 2 زائر 1 | 10:22 ص

      احسنت

      أجدت التعليق بارك الله فيك

    • زائر 4 زائر 1 | 12:56 م

      احسنت

      احسنت.

اقرأ ايضاً