العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

ولي عهد ولاية برليس الماليزية يلتقي وكيل الموارد والخدمات بوزارة التربية والتعليم

التقى ولي عهد ولاية برليس الماليزية صاحب السمو الملكي الأمير تونكو سيد فائز الدين صباح اليوم الجمعة (5 يوليو/ تموز 2013) وكيل الموارد والخدمات بوزارة التربية والتعليم الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة بحضور رئيس جامعة البحرين ابراهيم جناحي والأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض حمزة.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات وفرص التعاون بين البلدين الصديقين، حيث تحدث رؤساء الجامعات وممثلو الجهات التعليمية الماليزية التي ضمهم الوفد الموافق لصاحب السمو الملكي ولي عهد برليس عن البرامج الأكاديمية وإمكانيات التنسيق وتبادل البرامج والخبرات مع مختلف المؤسسات التعليمية في مملكة البحرين.

كما تناول اللقاء سبل متابعة المقترحات التي تم عرضها من الجانبين بتشكيل فريق مشترك لتحديد آليات التعاون وتفعيلها.

وقد أكد صاحب السمو الملكي ولي عهد برليس على ما يشكله التواصل في النواحي التعليمية من إثراء للمكتسبات والمدارك على مختلف المستويات، معتبراً مملكة البحرين من الدول التي تمتلك مزايا تعليمية وحضارية وثقافية وتحرص ماليزيا على استمرار تدعيم العمل المشترك معها في هذا المجال.

من جانبه، أشاد وكيل الموارد والخدمات بوزارة التربية والتعليم الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة بالعلاقات الوطيدة بين البلدين، مؤكداً عن التقدير والاحترام الذي تحمله قيادة مملكة البحرين وشعبها لما حققته ماليزيا من تقدم وتطور مما يجعل التعاون والتنسيق معها، خاصة في المجال الأكاديمي والتعليمي، مكسباً مميزاً تتطلع وزارة التربية التعليم ومختلف المؤسسات المعنية له.

كما تحدث ابراهيم جناحي رئيس جامعة البحرين ورياض حمزة الأمين العام لمجلس التعليم العالي عن الاهتمام بالتفاعل مع المقترحات التي قدمها الوفد وإمكانية البناء عليها وتبادل الأفكار والتجارب في مختلف المستويات، مشيدين بما تشكله ماليزيا من وجهة تعليمية لها وزنها في المنطقة.

ثم حضر صاحب السمو الملكي الأمير تونكو سيد فائز الدين ولي عهد ولاية برليس الماليزية غداء عمل ضم عدداً من رؤساء الجامعات بمملكة البحرين تم التطرق فيه إلى آفاق التعاون والتنسيق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً