العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

«سامسونج» تتوقع بلوغ أرباح التشغيل في الربع الثاني 8.36 مليارات دولار

توقعت شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية العملاقة للتكنولوجيا أمس الجمعة بلوغ أرباح التشغيل 9.5 تريليون وون (8.36 مليارات دولار) في الربع الثاني من هذا العام. وقالت سامسونج أكبر منتج للهاتف المحمول وشرائح الذاكرة وتليفزيونات الشاشات المسطحة في العالم إن التقديرات الأولية تمثل زيادة نسبتها 47 في المئة عن أرباح التشغيل المعدلة التي بلغت 6.46 تريليون وون في الفترة نفسها من العام الماضي.

ويمثل ذلك زيادة بنسبة 8.2 في المئة مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة عندما سجل العملاق التكنولوجي أرباحاً تشغيلية بلغت 8.78 تريليون وون، مدعومة بالمبيعات القوية للهواتف الذكية جالاكسي إس 3 وجالاكسي نوت 2. وقدرت العائدات في الفترة من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران عند 57 تريليون وون، بزيادة نسبتها 19.8 في المئة عن الفترة نفسها قبل عام، وذلك وفقاً لاسترشادات الشركة بشأن الأرباح التي لا تقدم بيانات تفصيلية لكل وحدة من وحدات أعمالها. ولم تكشف سامسونج للإلكترونيات عن صافي الربح المتوقع.

ومن المقرر أن تعلن الشركة أرباح الربع الثاني في وقت لاحق من هذا الشهر. ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المحلل لدى شركة شينهان للاستثمار المالي كيم يونج تشان قوله إن «إنفاق الشركة الضخم لتسويق هاتف جالاكسي إس 4 أدى إلى تراجع أدائها في الهاتف النقال، غير أنه من المتوقع أن تسجل وحدات إنتاج أشباه الموصلات والشاشات نتائج جيدة».

وقالت سامسونج الشهر الماضي إن مبيعات هاتف جالاكسي إس 4 على مستوى العالم تجاوزت حاجز الـ10 ملايين جهاز منذ أن طرحته في أبريل الماضي.

العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً