العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

النعيمي: للعام الثامن على التوالي 8320 من طلبة خدمة المجتمع ينخرطون في بيئة العمل

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي أن عدد الطلبة الذين يطبقون مساق خدمة المجتمع من المرحلة الثانوية قد بلغ 8320 طالبا وطالبة موزعين على 165 مؤسسة من المؤسسات المتعاونة مع الوزارة في كافة محافظات المملكة، كما وصل عدد الساعات المتوقعة التي سيقدمها الطلبة في خدمة المجتمع إلى 249600 ساعة عمل.

وأضاف الوزير أن هذا المساق الذي تطبقه الوزارة للعام الثامن على التوالي هو مساق تطبيقي إثرائي بوزن 4 ساعات معتمدة (60 ساعة دراسية) ويعتبر من متطلبات إنهاء الدراسة الثانوية، وينقسم إلى مرحلتين، الأولى تطبق داخل البيئة المدرسية نظرياً، والثانية تشمل التطبيق العملي في أحد المؤسسات المتعاونة مع الوزارة، والتي تتوزع جغرافياً على جميع محافظات المملكة الخمس، وذلك بالإشراف المباشر من قبل إدارة التعليم الثانوي.
وأشار الوزير إلى أن مساق خدمة المجتمع يهدف إلى زرع قيمة المجتمع داخل الطالب وترسيخ قيم المواطنة والعطاء اللامحدود للوطن، وتنمية شخصية الطالب وأدائه وسلوكه داخل البيئة المدرسية وخارجها، كما يهدف إلى بناء أجيال معطاءة ومبدعة لتكون قادرة على مواجهة بيئة العمل والبناء، ويساعد المساق الطالب على اكتساب الخبرات في وقت متقدم وفي سن مبكر، ما يساهم في بناء المجتمع ورقي المملكة، خاصة وأنه يعتمد على مبدأ التعاون بين الطالب والموظف بشكل عام.
وأوضح الوزير أن تطبيق مساق خدمة المجتمع يتم في السنة الثانية من المرحلة الثانوية، إذ يبدأ الطالب باجتياز 30 ساعة عمل داخل المدرسة تحت إشراف أخصائي خدمة المجتمع، ثم يتم توزيع الطلبة على المؤسسات بشكل يتناسب مع ميولهم، علماً أن فترة التطبيق تكون في خلال العطلة الصيفية أو منتصف العام الدراسي.
وأكد الوزير أن المشرفين على الطلبة يقومون بمتابعة سير سلوكهم ونظامهم في جميع المؤسسات، إذ يصل عدد الطلبة المطبقين للمساق خلال الأسبوع الواحد إلى أكثر من 500 طالب وطالبة، ومن الملاحظ أن أداء الطلبة فاق التوقعات، فقد قامت بعض المؤسسات بالاستعانة بهم لأكثر من 100 ساعة بدلا من 30 وهذا ما يدل على التأثير الإيجابي للطلبة في كافة المؤسسات المتعاونة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:37 ص

      رساله للوزير ماجد علي النعيمي

      نتمنى من سعادتكم التكرم بالموافقه على مد جسور التعاون والمحبة إلى العاملين في التعليم العالي للأسراع في تصديق شهادات طلبة جامعة دلمون .
      لان أنا كوني طالب متخرج منها اعاني الامرين في الحصول على عمل من دون الشهادة و الان أعمل بمرتب 250 دينار سائق حافلة في احدى الشركات .
      هل هذا العمل يليق بأنسان جامعي ؟؟؟ هل هذا المرتب يحصل علية أنسان أنها دراستة الجامعية ؟؟؟
      نعم نعلم ان العمل ( مو عيب ) ولاكن بعد كل هذي المصاريف والوقت والجهد في الدراسة تكون النتيجة العمل في مجال مخالف للتخصص ( إدارة الاعمال )

اقرأ ايضاً