العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

وزير الصناعة والتجارة يتابع استعدادات الأسواق التجارية للشهر الفضيل

ثمن وزير الصناعة والتجارة الجهود التي يبذلها تجار مملكة البحرين في توفير السلع الغذائية والاستهلاكية واستعداداتهم لشهر رمضان الكريم بشكل يغطي الطلب المتوقع مكرراً دعوته لضرورة تجنب الأنماط الإستهلاكية الضارة كظاهرة تخزين السلع قبل رمضان والتي تؤثر بشكل سلبي على استقرار الأسعار.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو يرافقه عدد من مسئولي قطاع التجارة المحلية وحماية المستهلك إلى أسواق المنتزة بمنطقة البوكوراة وأسواق ميدوي وماكرو مارت بالرفاع الغربي حيث كرر الوزير دعوته للمستهلكين إلى عدم التهافت على السلع والمواد الإستهلاكية والتي يزداد الطلب عليها مع إقتراب حلول الشهر الفضيل في ظل توافر السلع بكميات تفي بحاجة السوق ولا مبرر للتخزين ومؤكداً في الوقت ذاته على أهمية ودور المستهلكين في تعزيز إستقرار الأسواق والأسعار ، والحد من التجاوزات والمخالفات التجارية التي قد يرتكبها البعض في الأسواق خصوصاً في المناسبات والمواسم .

وخلال الزيارة التي بدأها الوزير بأسواق ميدوي بالرفاع الغربي، أوضح السيد خالد علي الأمين مدير عام أسواق ميدوي بأن أسواق ميدوي قد بدأت حملتها الترويجية إستعداداً لإستقبال شهر مضان المبارك بفترة كافية ومشيراً للعديد من العروض الترويجية المستمرة للسلع الإستهلاكية الرمضانية وكذلك الخضروات والفواكه وغيرها من السلع التي يباع بعضها بسعر التكلفة كما هو الحال لبعض أصناف الدهون والزيوت.

إضافة إلى ذلك فقد أضافت أسواق ميدوي خدمة توصيل السلع إلى المستهلكين مجانا وهي خدمة متوفرة في عدة مناطق بالمملكة.

بعدها قام الوزير بزيارة إلى أسواق المنتزه بمنطقة البوكوارة حيث كان لدى إستقباله السيد جلال المير الذي قدم شرحاً تفصيلياً لخطة أسواق المنتزه التسويقية لشهر رمضان والتي تتضمن تنفيذ حملة موسعة من العروض الترويجية والخصومات على السلع والمواد الغذائية وغيرها الكثير من السلع المطلوبة ،لافتاً إلى قيام أسواق المنتزه بتوفير سلال رمضانية بأسعار متفاوتة تتناسب واحتياجات وميزانية الأسرة البحرينية.

وفي أسواق ماكرو مارت أستمع وزير الصناعة والتجارة إلى شرح مفصل عن حركة البيع والشراء ومدى أقبال المستهلكين وحجم المبيعات حيث أشار السيد آر.في.وغناني R.V.Waghaniمدير الأسواق عن قيام أسواق ماكرومارت لعدد من العروض الترويجية تشمل عدد من السلع الغذائية والإستهلاكية التي تخدم أهالي الرفاع.

وفي ختام الزيارة شدد الوزير على ضرورة نشر ثقافة الوعي الإستهلاكي الإيجابي بمشاركة جميع الأطراف المعنية الأمر الذي من شأنه حماية المستهلك نفسه من التجاوزات والمخالفات التي قد تحدث وذلك عن طريق التبليغ عنها على هواتف الإدارة 17530096 أو الخط الساخن وهو 39513888 ، مشيراً بأن قانون حماية المستهلك موجود بالأساس لحمايته وتعزيز الإستقرار والتوازن في الأسواق بشكل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:49 ص

      نبغي مواشي حية ..

      جيبوا لينا مواشي حية.. مو بس لربعكم.. الوزراء يدرون عن ارتفاع الاسعار مثلنا بعد.. ويش يهمكم كل واحد معاشه فوق 10000 دينار شهريا غير العلاوات والهبات والهب (ش) .. والمواطن الفقير ليه الله..
      اغلب الوزراء لديهم اسهم في شركات التموين والاغذية وافهم يا فهيم

    • زائر 5 | 6:52 ص

      يا تجار إرحموا المواطنين

      أسعار نار والمواطن عليه إلتزامات شهر رمضان العيد و بعدها إستعدادات المدارس الله يكون في العون المواطن البحريني

    • زائر 4 | 5:09 ص

      ثقافة البطون

      شهر رمضان لم يخصص للبوفيه و للمهرجانات و للاسراف في الطعام فها نحن على مدار العام نأكل و نشرب دون الحاجه لمثل هذه المصاريف في الاكل فلماذا كل هذا الاستعداد في الاسواق و رفوف المحلات التجاريه فاضت على بكرة ابيها فكم نحن مخدوعين بما يروجه التجار فشهر رمضان للعباده لا للتسوق و التفنن في الطبخ فكفو كروشكم عن الاكل الزائد و تفرغو للعبادة و الزهد فشهر رمضان شهر الطاعه و الغفران و ليسى شهر التسوق و المهرجان.

    • زائر 2 | 4:32 ص

      الاسعار

      الاسعار ارتفعت يا وزير .. صح النوم ... الظاهر المكيف بارد بمكتبك .. انت وين والرقابه وين .. وين رقابة موظفينك علي الاسواق والاسعار .. رواتب بدون عمل ولا تنفيذ .. 

    • زائر 3 زائر 2 | 4:55 ص

      وأنت مصدق بأن هو أو غيره يراقب..

      هذا فقط للإعلام والاستهلاك المحلي..
      شوف أول وين الصورة؟ جنب الكرمل والجلي الذي فائض طول السنة، وسعره ثابت.. لو فيه متابعة حقيقية، لذهب لسوق الدجاج - وكفى فيها إمتحان للمصداقية..

    • زائر 1 | 4:24 ص

      الاسعار ارتفعت!

      اسعار الخضروات والفواكة ارتفعت وايد ليش؟ اتمنى التجار مايستغلون هالشهر الفضيل و نطالب بالرقابة في السوق المركزي

اقرأ ايضاً