العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

النائب المحمود: الأمانة العامة للتظلمات تعد تجسيدا لمواد الدستور

أكد النائب المستقل محمود المحمود عضو اللجنة المالية ونائب رئيس كتلة المستقلين أن البحرين تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز نهج الإصلاح بما يتماشى مع رؤية جلالة الملك وتلك الخطى تتجسد بشكل عملي يوما بعد يوم وكان آخرها تدشين الأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية التي جاءت كترجمة لمواد الدستور البحريني بشأن صون كرامة المواطن وتمت صياغتها ضمن توصيات لجنة تقصي الحقائق.

وقال النائب المحمود أن الخبر الذي أعلن عنه الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، في احتفال أقيم بهذه المناسبة يعزز ويضمن التزام أفراد الشرطة بالقوانين والمعايير المهنية للعمل الشرطي المنصوص عليها في مدونة سلوك الشرطة وبما يتواءم مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان والقيم الإنسانية التي أرساها الدين الإسلامي منذ أكثر من 14 قرنا.
وأوضح النائب المستقل أن تدشين الأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية والذي كان من بين توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق، لم يكن وليد تلك التوصيات وانما عبر عنه الدستور البحريني في التأكيد على كفالة حقوق المواطنين وكرامة المواطن فوق كل اعتبار، ولذلك لم تأتي التوصيات بشيء مستحدث وغريب عن الدستور بل أنها فعلت إحدى مواده بشكل عملي، اعتمد على الخبرات القانونية والحقوقية لأعضاء اللجنة المستقلة لبناء مؤسسات تنفيذية تطبق ما جاء في ميثاق العمل الوطني.
وأكد المحمود أن الفضل فيما يحدث من بناء مؤسسات تعمل على صون كرامة المواطن والحفاظ على حقوقه يعود إلى حضرة صاحب الجلالة الملك بعد الله عز وجل ثم وعي المواطن الذي صوت على ميثاق العمل الوطني بنسبة كبيرة كانت هي اللبنة الأولى في صرح العمل الوطني المستمر منذ تولي جلالة الملك المفدى مقاليد الحكم، وتتجسد يوما بعد الآخر نصوص الدستور لتصبح واقعا ملموسا لمؤسسات تحمي الوطن والمواطن، وتحفظ له كرامته التي تعد من أهم ركائز المشروع الإصلاحي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:27 ص

      متبارك بالشهر يابو يوسف

      مع أننا تمنينا أن نفرح بقدوم الشهر الكريم وبما كنتم قد أعلنتموه سابقاً ان تكونوا عند كلمتكم وتصرون على زيادتنا نحن المتقاعدون بـ 150 دينار ولكنكم ومع الاسف خيبتم ظننا فيكم ورجعتم إلى مواضيع أخرى (ما تأكل المواطن الغلبان عيش) وتركتم المواضيع المهمه .. مع هذا لا نستطيع إلا أن نقول : الله يسامحكم ويهديكم وكل عام وأنتم بخير. وتحية لك من أحد المتقاعدين الذين توقعوا منكم أشياء كثيرة من وعودكم ولكنهم لم يحصلوا حتى على الحلم لتحقيق تلك الوعود.

    • زائر 5 | 7:08 ص

      .....

      بعد الكشف الطبي على النواب من قبل الاطباء أتضحح للآطباء أنة كلاااام
      الوزيرة 100% صحيحح.

    • زائر 4 | 6:31 ص

      حمورابي

      تجسيداً لمواد التخدير .... وانت الصاج

    • زائر 2 | 5:52 ص

      طمبورهة

      بعد التعذيب الذي لازال مستمراً طمبورهة ظالم يعرف تظلمات .

    • زائر 1 | 5:28 ص

      طبال

      كلام الله تعترضون عليه بأفعالكم و أقوالكم أما ما يصدر عن السلطة فهو رشاد لا لبس فيه

اقرأ ايضاً