العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

جماعة الأخوان المسلمين في سوريا تعاني من أثر الضربة السياسية لها في مصر

قال نشطون إن القوات الحكومية السورية المدعومة بمقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية قصفت مدينة حمص بلا هوادة أمس الجمعة.

وأوضح النشطاء أن قوات الرئيس بشار الأسد شنت غارات جوية مكثفة ووجهت ضربات بالمدفعية مواصلة هجماتها حول العاصمة ومدينة حمص الاستراتيجية وهو ما دفع مسؤولي الأمم المتحدة لإبداء مخاوفهم بشأن مصير آلاف المدنيين المحاصرين في المدينة الواقعة بوسط البلاد.

ووصلت المعارضة السورية إلى طريق مسدود أمس الجمعة في محادثات باسطنبول لانتخاب زعيم جديد حيث وجهت الإطاحة بحكم الإخوان المسلمين في مصر ضربة لأكثر فصائل المعارضة نفوذا.

ويحول هذا الجمود دون توصل الأطراف الرئيسية في الائتلاف الوطني السوري إلى اتفاق يقبله داعموهم في قطر والسعودية الذين يريدون تعزيز المعارضة لمواجهة هجوم لقوات الرئيس بشار الأسد.

وقالت مصادر في الائتلاف الذي تدعمه دول عربية وغربية إن مصير الاتفاق متوقف على الإخوان المسلمين في سوريا وهم الجماعة المعارضة الأكثر تنظيما والتي تملك الأصوات اللازمة لترجيح كفة أحد المرشحين الرئيسيين.

لكن الجماعة تعاني من أثر الضربة السياسية التي تعرضت لها الجماعة الأم في مصر حيث تدخلت القوات المسلحة للإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي بعد احتجاجات ضخمة بالشوارع. وقال مسؤول في الائتلاف في اسطنبول التي تستضيف اجتماع المعارضة "الأجواء قاتمة.

الإخوان المسلمون في مصر وبالتبعية في سوريا وأماكن أخرى تلقوا ضربة لكن حتى معارضيهم يشعرون أن الشرق الأوسط خسر فرصة تاريخية لإقناع الإسلاميين بتبني الديمقراطية."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:12 ص

      أصحاب الرايات السوداء سود القلوب،تقتلع رؤوسكم أولا من دون شماتة

      التوحيد أم التفريق!!!! المؤمنين هم آمنوا بالله وليس بالشيطان،حياتكم فعلا رخيصة لأنكم لا تستحقون الحياة،،شيوخ الفتنة غسلوا عقولكم بالطائفية فأصبحتم لا تعلمون انكم اعداء الدين اللذي هو منكم براء......المهم من يلعب بالدين يحترق أولا....النصر لإرادات الشعوب وويل للحكام الظالمين.

    • زائر 4 | 8:01 ص

      تمام

      الله لا يخفف عليهم ومثل ما انتصر الشعب المصري على عملاء الصهاينه الله ينصر الشعب السوري عليهم ويخرجون من سوريا خائبين ذليلين منكسرين .
      والى الآن الكلام الذي قاله السيد حسن نصر الله يتحقق وبالوقت .

    • زائر 2 | 7:52 ص

      نستبشر خيراً بسقوطهم

      سقوط الأخوان المسلمين يعني بداية نهاية نفوذ أمريكا التي استغلتهم لسنيين عديدة لضرب اعدائها الش ولكن حكمة الله شاءت لتبصر الشعوب نور الحرية ويتبقى خليجنا ينتظر نهاية سيطرتهم على مؤسسات الدولة التي انهكوها من فسادهم

    • زائر 1 | 7:34 ص

      أن الشماتة سوف تولد من هم أرعب من تنظيم الإخوان المسلمين، وسوف يأتيكم أصحاب الرايات السوداء، راية التوحيد لكي تقطف رؤوس قد أينعت، فإفهموا بأن المؤمنين صبورين وصبرهم لا يطاق والضربة سوف تكون في زمان ومكان لا تتوقعونه، فلا تتشمتوا لأناس باع حياتهم رخيصة لآخرتهم.

    • زائر 3 زائر 1 | 7:53 ص

      يا اخي قالوا لكم المصريين

      ده انتو تهددونه بالشريعة
      هي الشريعة القتل؟

اقرأ ايضاً