العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

وزير العمل: إنجاح سياسة التدريب والتوظيف مسئولية مجتمعية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير العمل جميل محمد علي حميدان، نظم مركز شباب البحير بالتعاون مع وزارة العمل اليوم السبت (6 يوليو/ تموز 2013) معرضاً للتدريب والتوظيف، وذلك في مدرسة الإمام مالك بن أنس الابتدائية للبنين بمنطقة البحير في الرفاع.

وفي كلمة له في حفل افتتاح المعرض أشاد حميدان بالمبادرة المميزة لمجلس إدارة مركز شباب البحير وكذلك الشباب العاملين بالمركز على مبادرتهم الجريئة بتنظيم معرض للتدريب والتوظيف، مؤكداً أن ذلك يجسد حسهم الوطني الكبير، ورغبتهم الصادقة في الإسهام مع مختلف الجهات الرسمية في بناء مجتمع متماسك وآمن انطلاقاً من بناء الفرد وتحصينه بتوفير فرص العمل اللائق له، وضمان العيش الكريم له ولأفراد أسرته.

وأشار وزير العمل إلى ان وزارة العمل تنظر بفخر واعتزاز لمثل هذه المبادرات الأهلية التي تعطي صورة واضحة لدور الشباب الايجابي في بناء الوطن ومعالجة أية مشكلات قد تواجه المجتمع، ومنها تلبية احتياجات الشباب الباحث عن عمل، موضحاً انه لا يخفى على احد بأن مواجهة مشكلة البطالة في المجتمع وإنجاح برامج التوظيف والتدريب وإدماج المواطنين في سوق العمل، هي مسئولية وطنية ومجتمعية تتطلب من الجميع ان يسهم بها وان يعمل على إنجاحها، كما بادر وفعل هؤلاء الشباب في مركز شباب البحير.

وقال ان وزارة العمل تعمل مع شركائها الاجتماعيين على جعل القطاع الخاص جاذباً للعمالة الوطنية، وأن تكون هذه الكوادر المؤهلة مطلوبة وفي مقدمة أولويات أصحاب العمل، لافتاً إلى ان تحقيق هذه المعادلة اعتمدت على ركيزتين أساسيتين أولها زيادة برامج ومشاريع التدريب المناسب ليتسلح الباحث عن عمل بالمهارات المطلوبة، والركيزة الأخرى تتمثل في جعل ثقافة العمل لدى الأفراد مشجعة ومواتية لقبول المهن المختلفة والاندماج بها في مختلف الأنشطة والفعاليات، منوهاً في هذا السياق بالتعاون الكبير من قبل الشركات المؤسسات العاملة بالقطاع الخاص، وهو ما شجع الحكومة على المضي في ابتكار العديد من البرامج التي تخدم سوق العمل ومسار التنمية البشرية في مملكة البحرين.

ودعا وزير العمل الشباب إلى الانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص باعتباره قطاعاً واعداً ويحظى بالكثير من المميزات، مشدداً على أهمية المثابرة والصبر وتغيير النظرة غير الايجابية تجاه الوظائف التي يوفرها القطاع الخاص، متمنياً بأن يكون هذا المعرض باكورة لتعزيز الشراكة في إقامة الفعاليات المشتركة بين وزارة العمل والمؤسسات الشبابية والمجتمعية الأخرى.

بعدها ألقى عضو مجلس النواب الرئيس الفخري لمركز شباب البحير، سعادة النائب عبد الحليم مراد كلمة أكد فيها ان معارض التوظيف أصبحت علامة بارزة في البحرين، حيث يتم على مدار العام تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تختصر المسافات والجهد في البحث عن وظيفة، مشيداً بتعاون وزارة العمل مع القائمين والمشرفين على تنظيم هذا المعرض، داعياً الباحثين عن عمل على تحديد الأهداف التي يسعون إليها، مؤكداً على ضرورة التسلح بالمهارات اللازمة للدخول في سوق العمل وتسويق الباحث عن عمل شخصيته للحصول على وظيفة تتناسب وقدراته ومؤهلاته العلمية والعملية.

بعد ذلك قدمت اللجنة المنظمة هدية تذكارية لراعي الحفل، كما تم تكريم الشركات الداعمة والشركات المشاركة في المعرض. ثم قام سعادة وزير العمل بافتتاح المعرض، وقام بجولة اطلع خلالها على أجنحة المنشآت المشاركة وتعرف على نوعية فرص التوظيف المتوفرة وشروط الالتحاق بها، وسط حضور كبير من الباحثين عن عمل من الجنسين، إذ عرضت 20 شركة الشواغر لديها والتي تجاوزت 1360 فرصة توظيف متنوعة لحملة الشهادات الجامعية وحملة الدبلوم والثانوية العامة من الجنسين. كما ضم المعرض جناحاً خاصاً لوزارة العمل، عرض من خلاله فرص التوظيف المتوفرة في بنك الشواغر بالوزارة والموجهة لمختلف الفئات والتخصصات الوظيفية.

حضر حفل الافتتاح وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري وكبار المسئولين في الوزارة، إلى جانب رئيس المجلس البلدي في المحافظة الوسطى السيد عبد الرزاق الحطاب وعدد من المدعويين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 1:00 م

      محرقي أصيل

      ياوزير روح حل مشكلة مفصولين البا

    • زائر 6 | 10:26 ص

      بالنسبة لي

      لو أشتغل حمالي في السوق المركزي وسوق جدحفص أشرف لي من الشغل في القطاع الخاص اللي راتبهم ما يكفي ايجار شقة
      قسم بالله ابتلينا ب.... طائفية
      طايحة تجنيس كل من هب ودب وتوظيف وسكن وقروض
      الله ياخذ الحق
      عسى حوبة المظلوم

    • زائر 5 | 10:10 ص

      الواسطات والفساد

      وينهم شيوخ الفتنه والتكفير والكفر ليش ما يفتون بعدم جواز الواسطه في الوظائف واالمحسوبيات والفساد

    • زائر 2 | 8:43 ص

      تربيه خاصه وزيادة عدد الصفوف لسنة 2014

      وين عن العاطلين من الجامعيين لو تبغيهم يشتغلون فى شركة البحرين والكويت للاغديه بمناسبة تخرجهم من الجامعه

    • زائر 1 | 8:39 ص

      اي توظيف واي كلام فاضي

      جامعي مقدم مرتين على التعطل وللحين ماتوظفت. حرام عليك امشي اروح اقدم كل الشركات اجانب وين قانون البحرنة. روحو تعلمو من السعودية ممنوع ولا واحد اجنبي يشتغل في القطاع المصرفي بس حق السعودييين مب عندنا البنك بحريني واحد الى فبه والباقي كله اجانب.

    • زائر 3 زائر 1 | 9:06 ص

      الله يعينك يا اخي

      اتفق معاك اعمل في شركة خاصة منذ اكثر من 10 سنوات، كانو عدد الاجانب لايزيدون عن 7 والان مجموعهم اكثر من 20 ، هناك خلل في تطبيق القوانين ، رغم تكلفة الاجنبي اكثر بكثير من البحريني

    • زائر 4 زائر 1 | 9:35 ص

      حاول

      مرة أخرى

اقرأ ايضاً