العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

تحقيقات النيابة تكشف تورط الإخوان في تجنيد عناصر سورية وفلسطينية لمهاجمة معارضي مرسي

كشفت تحقيقات نيابة قصر النيل برئاسة سمير حسن اليوم السبت (6 يوليو/ تموز 2013) عن مفاجأة من العيار الثقيل حيث تبين من التحقيقات ان عناصر من جماعة الاخوان المسلمين جندت سوريين وفلسطنيين من اجل اطلاق الرصاص علي المتظاهرين المعارضين لمرسي.

وتبين من اعترافات محمد حسن البردكاني، وهو شاب سورى الجنسية ألقي القبض عليه أمام ماسبيرو، أنه المتهم بإطلاق الرصاص علي المتظاهرين من فرد خرطوش أعلى كوبرى قصر النيل، باعترافات مثيرة أمام عمر عوض وأحمد صفوت مديرى نيابة قصر النيل، حيث أكد أنه هرب من جحيم بلاده بعد إصابته بطلق ناري وجاء مع أسرته للقاهرة.

وتابع المتهم في تحقيقات النيابة، التي اشرف عليها المستشار حمدي منصور المحامي العام الاول لنيابات وسط القاهرة، القول إنه تعرف علي شخص سوري يدعي احمد السوري وهو المسئول عن تجميع السوريين للمشاركة في التظاهرات التي تنظمها جماعة الاخوان المسلمين في ميدان النهضة، مشيرا إلى أنه كان يتقابل مع عدد من كوادر الاخوان في شقة بمدينة 6 أكتوبر وتعرف على رئيس الرابطة السورية، واصطحبه إلى شقة يقيم فيها مجموعة من شباب الإخوان، وطلبوا الإنضمام إليهم فى أعمال التظاهرات نظير مبلغ 500 جنيه عن كل مظاهرة يشترك فيها.

وأضاف البردكاني أن رئيس الرابطة الفلسطينية المسئول عن تجميع الفلسطنيين يدعي باسل الفرعون وانهم يتقابلون في شقة باكتوبر، وان الاشخاص الذين يتجمعون في هذه الشقة يتسلم كل فرد منهم فرد خرطوش وعدد من الطلقات الخاصة به ثم يصحبه احد اعضاء جماعة الاخوان الي ميدان النهضة للمشاركة في التظاهرات وعندما ينتهي اليوم يأخذ المبلغ المتفق عليه معهم.

وقررت النيابة طلب تحريات المخابرات العامة والامن الوطني والمباحث الجنائية لمعرفة تحركات المتهم وكلفت النيابة المباحث بالكشف عن هوية المتهمين والمحرضين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً