العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

وزير الإعلام الأردني يقول إن حكومة بلاده ستصادر أموال زوج عمّة الملك

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال محمد المومني، اليوم السبت (6 يوليو/ تموز 2013)، أن حكومة بلاده ستصادر الأموال المنقولة وغير المنقولة لزوج عمّة الملك عبد الله الثاني.

وقال المومني في تصريح إن الحكومة تُكثف جهودها حالياً لاستعادة الأموال المنقولة وغير المنقولة من وليد الكردي رئيس مجلس إدارة الفوسفات السابق (وزوج عمة الملك عبدالله الثاني) تنفيذاً لقرار محكمة جنايات عمّان.

وأضاف أن الحكومة لن تتهاون مطلقاً في قضايا الفساد، وستتخذ كافة الإجراءات الرسمية لاسترداد أموال الوطن من داخل الأردن وخارجه.

وأضاف المومني أن الحكومة تتابع جهودها لاستعادة أموال الكردي من الخارج، حيث طلبت من خلال وزارة العدل مساعدة قضائية من الجهات البريطانية المختصة للحجز على أموال الكردي في بريطانيا، ما دعا هذه الجهات إلى تجميد أمواله هناك، بموجب قرار محكمة جنايات عمّان، وتنفيذاً لأحكام اتفاقية المُساعدة القانونية المُتبادلة بين البلدين.

وكان المومني أعلن يوم الخميس الماضي، أن الأردن سيطلب مساعدة الحكومة البريطانية للحجز على أموال وليد الكردي زوج عمة الملك عبد الله الثاني.

يذكر أن محكمة جنايات عمّان حكمت الشهر الماضي بحبس الكردي، رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الأردنية الأسبق مدة، 37 عاماً وتغريمه مبلغ 284.9 مليون دينار، بعد إدانته باستثمار الوظيفة في قضية تجاوزات ببيع منتجات الفوسفات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:21 م

      ان تحصلوا على فلس من بريطانيا متى يحاكم احد بالفساد

اقرأ ايضاً