العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

مصر: إطلاق قنوات إسلامية جديدة لتعويض استمرار إغلاق قنوات قديمة

أعلنت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" عن بدء بث قنوات إسلامية جديدة على أقمارها تزامنا مع بدء شهر رمضان الكريم في ظل استمرار إغلاق 4 من القنوات الإسلامية التي تنتمي، بحسب تمويلها، إلى محسوبين على التيار الإسلامي المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي.

وقالت نايل سات في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية إن من بين القنوات الجديدة قناة بعنوان "الفتح" متخصصة في عرض القرآن الكريم بتلاواته المختلفة والتفاسير المصاحبة للتلاوة والتي انطلق بثها التجريبي بالفعل على أن ينطلق بثها الرسمي مع أول أيام شهر رمضان.

ونقل البيان عن رئيس القناة أحمد عبده عوض أستاذ العلوم اللغوية والإسلامية أن "قناة الفتح تهدف للوصول للمسلمين فى شتى أنحاء العالم من خلال بث القرآن بمختلف اللغات حيث ستكون البداية باللغة العربية ثم يتلوها البث باللغتين التركية والإنجليزية".

وكشفت "نايل سات" عن انضمام قناة "دريم 3" الإسلامية إلى باقة قنواتها وهي قناة جديدة تطلقها مجموعة قنوات دريم الفضائية وتقدم القناة برامج مختلفة تتناول الإسلام الوسطي من خلال استضافة مجموعة من علماء الأزهر.

ومنذ أيام يستمر وقف بث قنوات "مصر 25" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي وقنوات سلفية مؤيدة له هي "الناس" و"الحافظ" و"الرحمة".

وتم إغلاق القنوات مساء الأربعاء الماضي فور انتهاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية من إلقاء خطاب أعلن فيه عزل الرئيس محمد مرسي ووقف العمل بالدستور وتنصيب رئيس المحكمة الدستورية رئيسا انتقاليا للبلاد.

بينما لازالت قنوات دينية أخرى مستمرة في عملها مع قيود على عملها وعلى الضيوف الذين يظهرون على شاشاتها بينها قناتي "الندى" و"أمجاد"السلفيتين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:31 م

      ابو صادق الشايب

      الحمدلله وكم نتمنى الى قنوات توحد ولا تفرق تلم الشمل وليس تكفر وفي نفس الوقت تقرب البعيد وتبعد القريب وتصادق العدوا وتعادي الصديق وكم نتمنى ان تضع هذه القنوات جميع الأفكار والمدارس الإسلامية مثل الصوفية والشيعية والأباضية وان يكون الإنسان حر في أختيار المنهج وليس عبد لأبويه وللمجتمع وكل هذه التنميات بعيدة المنال لأن أمتنا تقتل الفكر قبل أن ينموا تحرم كل جديد وتستشكل فيه ونفس القنوات الإسلامية كانت محرمة مشاهدت التلفاز

اقرأ ايضاً