العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

ختام دورة الألعاب الآسيوية للصالات والبعثة البحرينية تعود غداً

اختتمت اليوم دورة الألعاب الآسيوية الرابعة للصالات المغلقة والتي استضافتها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية على مدار 8 أيام متواصلة بمشاركة 44 دولة آسيوية.
وتضمن الحفل على مجموعة من الفقرات الاستعراضية والثقافية والغنائية، والتي بدأت برفع علم البلد المضيف كوريا الجنوبية وعزف النشيد الوطني الكوري، ثم دخول أعلام الدول المشاركة في الدورة مع الرياضيين، تليها كلمة رئيس اللجنة المنظمة العليا، ثم الإعلان عن ختام الدورة من قبل رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وإنزال علم الدورة وتسليمه إلى تركمانستان التي ستنظم الدورة خلال عام 2017، وأخيراً إطفاء الشعلة.
وكانت البحرين قد شاركت في منافسات الدورة بـ 29 رياضياً مثلوا المملكة في ثلاث ألعاب رياضية وهي البليارد والسباحة والبولينج، حيث تعتبر هذه المشاركة هي الثالثة للبحرين بعد أن شاركت في النسخة الثانية بمكاو 2007، والنسخة الثالثة بفيتنام 2009.
وشارك في الدورة 1700 رياضي ورياضية مثلوا 44 دولة وتنافسوا في 12 لعبة توزعت على حوالي 100 مسابقة.
وسعى الكوريون من خلال هذه الدورة لاختبار قدراتهم التنظيمية قبل استضافة دورة الألعاب الآسيوية الصيفية التي ستنطلق بشهر سبتمبر 2014 بمشاركة نحو 10 آلاف رياضي ورياضية.
من جهة اخرى توصل رئيس الاتحاد البحريني للبولينج عبدالله الدوسري إلى اتفاق نهائي مع الاتحاد الكوري للبولينج للتعاقد مع أحد المدربين لقيادة منتخب الرجال والسيدات في البحرين.
وجاء التعاقد مع المدرب الكوري بناء على سيرته الذاتية الحافلة بالانجازات والنتائج المتميزة، علاوة على ترشيح الاتحاد الكوري لهذا المدرب المحترف.
وقال الدوسري " لقد اجتمعت مع رئيس الاتحاد الكوري ونائبه واتفقت معهم على توثيق أواصر التعاون وتبادل الخبرات في جميع المجالات المتعلقة باللعبة، وسنبدأ أولى الخطوات بالتعاقد مع المدرب الكوري المحترف الذي يمتلك سيرة ذاتية جيدة"، مشيراً إلى أن المدرب يحمل دكتوراه في الطب وهو يحمل الفئة الذهبية في التدريب والتي تعتبر أعلى فئة، وسبق له قيادة منتخب سيدات كوريا ومنتخب الشباب الكوري، ومن المؤمل أن يصل إلى البحرين خلال شهر من الآن إبرام العقد بشكل رسمي معه.
وعزا الدوسري أسباب اللجوء إلى المدرسة الكورية بدلا من الأمريكية إلى رغبة الاتحاد في التجديد، مضيفاً " لقد أشرف على تدريب المنتخب مدرب أمريكي وآخر أفريقي خلال السنوات التسع الماضية، وسعينا من وراء هذا التعاقد الرغبة في التجديد، فكوريا اليوم تعتبر واحدة من البلدان المتطورة في اللعبة والدليل على ذلك سيطرتها على معظم الميداليات في جميع مسابقات البولينج لفئة الرجال والسيدات، كما أن الأولمبياد القادم سيكون بضيافتهم في عام 2014 ومن هذا المنطلق توصلنا إلى قرار نهائي بالتعاقد مع هذا المدرب".
وأعرب الدوسري عن أمله في الاستفادة من خبرات المدرب وإمكانياته الفنية لتطوير لعبة البولينج في المملكة والعمل على إعداد قاعدة متينة من اللاعبين واللاعبات.
ومن المؤمل أن تعود بعثة البحرين المشاركة بدورة الألعاب الرابعة للصالات المغلقة إلى أرض الوطن صباح غداً، بعد أن غادرت الساعة الواحدة والنصف صباحاً بتوقيت كوريا ( السابعة والنصف مساءاً بتوقيت مملكة البحرين) إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي (ترانزيت) في رحلة تصل لـ 10 ساعات متواصلة، على أن تصل صباح غداً إلى البحرين.
وتضم البعثة كلا من منتخب البولينج الذي يضم عضو مجلس إدارة الاتحاد وإداري المنتخب وليد عثمان والإدارية لينا الكعبي والمدرب عارف مرسل و 4 لاعبين وهم مسعود أكبر، عيسى جبار، طه إبراهيم، أحمد القعود، و4 لاعبات وهن ليلى جناحي، ماجدة طاهر صالح، نورة جناحي، ماجدة خالد علي، كما تضم البعثة منتخب البليارد المكون من عضو مجلس إدارة اتحاد البلياردو والسنوكر وإداري المنتخب حسين بوخماس، واللاعبان علي محمد عباس، وعبدالله عيسى، واللاعبتان فاطمة يوسف رجب، وجمية الدوسري، بالإضافة إلى المرافق الصحفي حسن علي.
وستعود البعثة الإدارية المكونة من مدير البعثة سعود الغنيم ومساعده حمد الباكر والأمين المالي محمود عاشوري إلى أرض المملكة صباح يوم غد وذلك بعد إنهاء كافة التسويات والإجراءات المتعلقة بالسكن والإقامة والأمور المتعلقة بمشاركة البعثة البحرينية.
وكانت بعثة السباحة المكونة من الإداري خالد أحمد والسباح خالد فرحان والسباحة سميرة البيطار قد عادوا إلى البحرين قبل خمسة أيام.
وارتفعت حصيلة العرب في اليوم الأخير من الدورة إلى 20 ميدالية ملونة، حيث يتصدر العراق قائمة الدولة العربية الـ 12 المشاركة في الدورة بعد أن فاز بـ 4 ميداليات ملونة بينها ذهبية واحدة في التاي بوكسينج تعتبر الأولى للعرب في الدورة بالإضافة إلى فوزه بـ 3 ميداليات برونزية، وتأتي من بعده الأردن التي حصدت 4 ميداليات بينها فضيتين وبرونزيتين، ثم الكويت في المركز الثالث عربياً بنيلها فضيتين، والإمارات في المركز الرابع بنيلها 3 ميداليات بينها ميدالية فضية وبرونزيتين، ثم سوريا في المركز الخامس بعد فوزها بـ 3 ميداليات برونزية، تليها لبنان في المركز السادس بعد فوزها ببرونزيتين، ثم فلسطين في المركز السابع عربياً بعد نيلها ميدالية برونزية ثم قطر في المركز الثامن والأخير بعد فوزها بميدالية برونزية واحدة، فيما لم تتمكن البحرين وعمان واليمن والسعودية من إحراز أي ميدالية ملونة.
كما فازت الصين بالدورة بعد أن حصدت 52 ميدالية ملونة بينها 29 ذهبية و13 فضية و10 ذهبيات، فيما جاءت كوريا الجنوبية المستضيفة في المركز الثاني بعدما حصدت 67 ميدالية ملونة بينها 21 ذهبية و27 فضية و19 برونزية، وجاءت فيتنام في المركز الثالث بتحقيقها 27 ميدالية ملونة بينها 8 ذهبيات و7 فضيات و12 برونزية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً