العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

"النهضة" التونسية تنظم مسيرة مؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي

أعلنت حركة النهضة الإسلامية الحزب الحاكم في تونس عن تنظيم مسيرة مؤيدة "للشرعية" في دولة مصر غدا الأحد.

وجاء في بيان للحزب الاسلامي على موقعه بشبكة الانترنت انه سينظم غدا الأحد مسيرة تنطلق من أمام مقر السفارة المصرية بمنطقة مونبليزير بالعاصمة وستتجه نحو المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة.

وتأتي المسيرة تأييدا للرئيس المصري المعزول محمد مرسي الذي انتخب في اول انتخابات رئاسية بعد الثورة لكن عزله الجيش من منصبه في اعقاب احتجاجات ضخمة في شوارع المدن المصرية ضد حكم الاخوان المسلمين.

وكانت حركة النهضة قد أدانت أول امس في بيان لها "الانقلاب العسكري" في مصر، داعية الى استعادة الشرعية التي يمثلها الرئيس محمد مرسي المعزول، حسب رأيها بالطرق السلمية.

وقالت الحركة إنها "ترفض ماحدث من انقلاب سافر"، وتؤكد أن "الشرعية في مصر واحدة ويمثلها الرئيس محمد مرسي دون سواه". ووجه رئيس الحركة راشد الغنوشي نداء الى انصار مرسي في مصر للتظاهر حتى اعادة الرئيس المعزول الى منصبه.

وقال الغنوشي موجها رسالته الى المصريين أنصار مرسي "أناشدكم أن تثبتوا كما عهدناكم ولا تعودوا لبيوتكم حتى تنجزوا ما وعدتم، حتى تعيدوا الحق الى نصابه، وتعيدوا قطار الحرية والديمقراطية إلى السكة وترجعوا الشرعية الى أصلها فيستمر الرئيس المنتخب الرئيس مرسي إلى ما انتدبه له الشعب المصري".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:34 م

      مصر لاهلها

      وهما مال اهلهم احنا حرييين

    • زائر 2 | 8:33 م

      انتفضي ياتونس الخضراء

      على تونس ان تنتفض ثانية كما فعلت مصر لا ان تؤيد هذا الطاغية الساقط

اقرأ ايضاً