العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

الائتلاف الوطني السوري المعارض ينتخب أحمد الجربا رئيساً له

جنود من الجيش السوري في حي القابون في دمشق  - REUTERS
جنود من الجيش السوري في حي القابون في دمشق - REUTERS

انتخب أحمد الجربا أمس السبت (6 يوليو/ تموز 2013) رئيساً للائتلاف الوطني السوري المعارض، حسب ما أعلن من إسطنبول المتحدث باسم الأخير خالد صالح.

وفي الدورة الثانية للاقتراع التي جرت في اليوم الثالث من اجتماعات الائتلاف في إسطنبول، حصل الجربا، الذي يعتبر مقرباً من السعودية، على 55 صوتاً من أصوات الهيئة العامة للائتلاف مقابل 52 لمصطفى الصباغ الذي يعتبر مقرباً من قطر.

ويخلف الجربا الذي تلقى دعم المعارض ميشال كيلو بذلك معاذ الخطيب الذي استقال في مارس/ آذار الماضي احتجاجاً على الموقف الدولي من النزاع السوري.

كما انتخبت الهيئة العامة للائتلاف المعارض السبت ثلاثة نواب للرئيس هم سهير الأتاسي ومحمد فاروق طيفور وسالم مسلط، وانتخبت بدر جاموس أميناً عاماً للائتلاف.

وقال صالح في تصريح صحافي «بسبب خطورة الوضع في حمص لن يلقي الرئيس الجديد المنتخب خطاباً، وسيكون له موقف خلال الأيام القليلة المقبلة».

واصدر الائتلاف بياناً بعد انتخاب الجربا جاء فيه أن من «أهم اولويات الرئيس المنتخب متابعة مستجدات وتطورات الوضع في الداخل السوري وخاصة في حمص، وأن جميع الجهود يجب أن تنصب على هذا الجانب».

ويأتي هذا التطور وسط هجوم عنيف تشنه القوات النظامية على مدينة حمص للسيطرة عليها وبعد أسابيع على سيطرتها على مدينة القصير مدعومة من قوات حزب الله اللبناني.

ميدانياً، بدأ الجيش السوري أمس (السبت) برفع ساتر ترابي في منطقة حدودية مع لبنان، ما دفع عدداً كبيراً من الأهالي إلى مغادرة منازلهم التي باتت وراء الساتر المذكور من الجهة السورية، بحسب ما أفاد مصدر أمني وشهود وكالة «فرانس برس».

وفيما ذكر المصدر الأمني أن الساتر يقام على أرض سورية في منطقة محاذية لمشاريع القاع (شرق)، أكد سكان أن الساتر داخل الأراضي اللبنانية.

على صعيد آخر، نفذ الطيران الحربي السوري أمس (السبت) غارات جوية على أحياء في شرق وجنوب دمشق حيث تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة السورية، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون.

العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:05 ص

      ادعس ادعس يا بشار

      الله ناصرك ، ادعس الارهابيين ، مشتاقيين حق الزيارة

اقرأ ايضاً