العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

«شباب الفاتح»: لا نسعى للمواجهة مع «تجمع الوحدة»

علي فيصل
علي فيصل

شدد القيادي في تيار شباب الفاتح (قيد التأسيس) علي فيصل، على أن «التيار لا يبحث عن المواجهة مع جمعية تجمع الوحدة الوطنية»، مؤكداً أن «خلافنا معهم خلاف سياسي».

وذكر فيصل في لقاء مع «الوسط» أن «جمعية تجمع الوحدة الوطنية تراجعت شعبيتها وهذا أمر طبيعي لأي تكوين سياسي يتشكل وفق تلك الظروف التي مرت بها البحرين».

وأعلن أن «قرار الاستقالة عند الشباب المستقيلين من الجمعية المذكورة قرار نهائي، وندعو الإخوة في التجمع إلى سرعة قبول استقالاتنا».

وأضاف «هناك من يريد أن يعود بالفاتح إلى القمقم مرة أخرى، تحقيقاً لمصالح ضيقة، وهو ما نعمل على محاربته».


«المعارضة» تسرّعت بالحكم علينا... ونرفض إعادة الشارع إلى «القمقم»

«شباب الفاتح»: لا نسعى للمواجهة مع «التجمع» وندعوهم لقبول استقالاتنا بسرعة

الوسط - حسن المدحوب

شدد القيادي في تيار شباب الفاتح (قيد التأسيس) علي فيصل، على أن «التيار لا يبحث عن المواجهة مع جمعية تجمع الوحدة الوطنية»، مؤكداً أن «خلافنا معهم خلاف سياسي». وأعلن في لقاء مع «الوسط» أن «قرار الاستقالة عند الشباب المستقيلين من الجمعية المذكورة قرار نهائي، وندعو الاخوة في التجمع إلى سرعة قبول استقالاتنا».

وذكر فيصل أن «جمعية تجمع الوحدة الوطنية تراجعت شعبيتها، وهذا أمر طبيعي لأي تكوين سياسي يتشكل وفق تلك الظروف التي مرت بها البحرين».

وأضاف «هناك من يريد أن يعود بالفاتح إلى القمقم مرة أخرى، تحقيقاً لمصالح ضيقة، وهو ما نعمل على محاربته».

وبيّن أنه «ليست هناك لقاءات رسمية مع جمعيات الفاتح حتى اللحظة، ولكن هناك لقاءات ومناقشات حول الخط الذي نتبناه ومشروعنا السياسي مع عدد من أعضاء جمعيات الفاتح، وخاصة الشباب منهم».

وواصل «كما لا يوجد تواصل في الفترة الحالية مع جمعيات المعارضة، وهي لم تقرأ مشروعنا السياسي كاملاً وبتمعن، وحكمت عليه سريعاً، في الوقت الذي يطرح فيه المشروع حلاً جاداً للأزمة السياسية، وبشكل واقعي معقول ومقبول».

وأفاد أن «كرسي البرلمان ليس الهدف الأساسي لائتلاف شباب الفاتح، غير أن موضوع المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة في 2014م لم يحسم بعد».

وفيما يلي نص اللقاء معه:

ما أسباب الاستقالات التي جرت في تجمع الفاتح مؤخراً، والتي كنت أحد الأعضاء المساهمين فيها؟

- الاستقالات التي قدمناها سبق وأن بينا أن هناك أسباباً سياسية تتعلق بالأداء السياسي لجمعية تجمع الوحدة الوطنية، بالإضافة إلى عدد من الأسباب والمبررات التي دفعتني وآخرين لتقديم الاستقالة، وأبرز هذه الأسباب هو ما يتعلق بالخط السياسي الذي تنتهجه جمعية التجمع، والخلاف حول مستقبل تيار الفاتح ورؤيته، وإلى أين يريد الوصول، وماذا يريد بالضبط، فكل هذه الأمور محل اهتمام بالغ من قبل المستقيلين، وأحد أبرز أوجه التباين في وجهات النظر.

إلى الآن استقالتكم لم تقبل في الجمعية، هل هناك حوارات بينكم وبين الجمعية إزائها، وألا يُعد تأسيسكم لهذا التيار قبل الانتهاء من ملف الاستقالات استعجالاً من قبلكم؟

- في الحقيقة أعتقد أن قرار الاستقالة عند الشباب المستقيلين قرار نهائي، ولا أرى جدوى من الحوار، فالخلاف كما قلت ليس شخصياً، وإنما يتعلق بأسباب سياسية مركزية وجوهرية في خط التجمع، ومن هنا أدعو الأخوة في التجمع إلى سرعة قبول استقالاتنا.

أما بالنسبة لمسألة تأسيس ائتلاف شباب الفاتح، فلا أعتقد أنه استعجال من قبلنا، بل أن الواقع والأحداث السياسية التي نمر بها يقول إننا تأخرنا في إعلان أنفسنا ومشروعنا السياسي، فالشارع البحريني بشكل عام وشارع الفاتح بشكل خاص بحاجة إلى تيار ممانع يعبر عن مصالح الناس وهمومهم، فالساحة بحاجة إلى من يملأ فراغاً سياسياً موجوداً، وخروجنا في هذا التوقيت ليس استعجالاً.

هل تعتقد أن هذه الاستقالات مؤشر على تراجع شعبية جمعية تجمع الوحدة الوطنية في الشارع التي تمثله؟

- جمعية تجمع الوحدة الوطنية تراجعت شعبيتها، وهذا أمر طبيعي لأي تكوين سياسي يتشكل وفق تلك الظروف التي مرت بها البحرين، ولكن قيادة التجمع تتحمل مسئولية تاريخية في التعبير عن مصالح الناس، والتقدم بمطالب تحفظ كرامة المواطن وإنسانيته، كما أن التجمع قد وعد جماهيره بوعود لم تتحقق، وهو ما يؤثر على شعبيته بشكل طبيعي.

هل تطمحون في التقدم رسمياً بطلب للجهات المختصة في وزارة العدل بتحويل هذا التيار الشبابي إلى جمعية سياسية؟

- في الحقيقة، حظي هذا الموضوع بمناقشات ومشاورات بشأن الانضواء تحت قانون الجمعيات السياسية، ونرى أن الوقت مبكر لحسم الموضوع، وكل الخيارات مفتوحة، خاصة أن بعض الشباب لا يزال يمتلك عضوية في جمعيات سياسية أخرى، ومنها جمعية التجمع، وهو ما يتطلب الانسحاب من عضوية تلك الجمعيات بشكل رسمي لأن القانون لا يسمح بعضوية جمعيتين في آن واحد.

ألا تعتقد أن إعلانكم تشكيل تيار شباب الفاتح (قيد التأسيس)، يفتح الباب أمام المواجهة مع «التجمع»؟

- نحن لا نبحث عن المواجهة مع جمعية التجمع، والأخوة في الجمعية تربطنا معهم علاقة شخصية طيبة، وخلافنا معهم خلاف سياسي، نتفق معهم في بعض الرؤى والأطروحات، ونختلف معهم في أخرى.

حدثنا عن هذا التيار، عن أسماء مؤسسيه، والهدف من تكوينه ورؤيته؟

- نحن تيار سياسي وطني، يؤمن بعملية الإصلاح والتطوير السياسي والاقتصادي في إطار احترام الشرعية القائمة للنظام الحاكم، ونؤمن بأن تيار الفاتح، الذي خرج في (21 فبراير/ شباط 2011م) يجب أن يتمتع بتمثيل حقيقي، وهناك من يريد أن يعود بالفاتح إلى القمقم مرة أخرى، تحقيقاً لمصالح ضيقة، وهو ما نعمل على محاربته، فقطاعات مهمة وواسعة من هذا الشعب تعاني التهميش والإقصاء من قبل جميع أطراف المعادلة السياسية، وهو ما لا نرضى به بتاتاً، ومستعدون للتضحية من أجل أن يكون لهم صوت مسموع.

هناك عدد من الشباب المؤمن إيماناً كاملاً بأهمية الطرح الذي يتبناه ائتلاف شباب الفاتح ومستقبله على جميع المستويات، وأبرز الشباب الذين يتولون قيادة هذا التيار هم الأخوة: يعقوب سليس، لافي الظفيري، راشد الجاسم، بدر الهاجري، وآخرين لهم دورهم الفاعل، وجنود مجهولون.

كيف ستكون علاقاتكم بعد تأسيس هذا التيار بجمعية تجمع الوحدة، وهل يفتح هذا الأمر الباب أمام صراع أو خصومة سياسية بينكم وبينهم؟

- قلت لك سابقاً، نحن لا نبحث عن الصراع والمواجهة مع أية جمعية، نطرح آراءنا بشكل واضح وشفاف في جميع الأحداث السياسية التي تمر بها البلاد، نتفق معهم فيما نتفق ونختلف معهم فيما نختلف، وهم أخوة نكن لهم الاحترام والتقدير كأشخاص.

هل لديكم تواصل حالياً مع بقية جمعيات تيار الفاتح الأخرى؟

- في الحقيقة ليست هناك لقاءات رسمية مع جمعيات الفاتح حتى اللحظة، ولكن هناك لقاءات ومناقشات حول الخط الذي نتبناه ومشروعنا السياسي مع عدد من أعضاء جمعيات الفاتح، وخاصة الشباب منهم، بل أن المشاورات هذه لا تقتصر على أعضاء الجمعيات، فهناك مشاورات وتواصل مع شباب مستقل غير منتمي لأية جمعية سياسية.

هل تفكرون في التواصل مع جمعيات المعارضة؟

- في الواقع لا يوجد تواصل في الفترة الحالية مع جمعيات المعارضة، ولكن نحن تيار سياسي وطني يحمل برنامجاً واضحاً، ويتعامل مع الساحة السياسية البحرينية بكل مكوناتها وتلاوينها.

ولكن يبدو أن عدداً من قادة المعارضة قد اطلعوا على مشروعنا السياسي، وعلق عليه الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان في مؤتمره الصحافي الأخير، وحاول التقليل من شأنه، كما أن هناك بعض التعليقات الأخرى حول المشروع اتهمتنا بأننا نسرب مشروع تتبناه السلطة، وهذا قول يثير الضحك والغرابة، يؤكد ما قلناه في أن المعارضة لم تقرأه كاملاً وبتمعن، وحكمت عليه سريعاً، في الوقت الذي يطرح فيه المشروع حلاً جاداً للأزمة السياسية، وبشكل واقعي معقول ومقبول.

ما أهم تتضمنه الوثيقة التي تضمن رؤيتكم السياسية والاجتماعية؟

- طرحت وثيقتنا مفاصل أساسية واضحة ومحددة لم يتطرق إليها أي مشروع سياسي في الساحة، فنحن أول من طرح برنامجاً واضحاً فيما يتعلق باستقلال السلطة القضائية باتجاه نظام انتخابي داخل هذه السلطة، وهو ما لم تطرحه الجمعيات المعارضة ولا الفاتح ولا حتى الحكومة.

بالإضافة إلى ذلك طرحنا بشكل واضح خضوع الحكومة في تشكيلها إلى موافقة البرلمان، فضلاً عن حق استجواب جميع أعضاء مجلس الوزراء بلا استثناء، ومن جهة أخرى نرى تقليص عدد أعضاء مجلس الشورى ليصبح نصف أعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلى تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية والمجلسين باتجاه منح حرية أكبر للقطاعات العسكرية في التصويت والانتخاب.

كما يطرح مشروعنا السياسي بشكل واضح مسألة تطوير العمل السياسي المنظم باستحداث قانون جديد للأحزاب السياسية، كما يطرح مراجعة شاملة لملف أملاك الدولة واسترجاع الأراضي المنهوبة.

ما هي خطواتكم المقبلة؟

- الخطوات المستقبلية مرتبة حسب الأولويات، فلدينا تحديات كثيرة يجب أن نتعاطى معها بشكل جدي، وأبرزها مسألة تعزيز الوعي السياسي والحقوقي، ولكن لا يمنعنا ذلك من البدء في تنفيذ بعض المشاريع حسب الأحداث وتطلبات الساحة السياسية وتطوراتها.

تأسيس هذا التيار الشبابي في هذه الفترة، هل يجعلكم تفكرون في تقديم مرشحين لانتخابات 2014؟

- كرسي البرلمان ليس الهدف الأساسي لائتلاف شباب الفاتح، فهناك أهداف أسمى تتعلق بالوعي السياسي وترسيخ ثقافة الحق، ونبذ ثقافة العطايا، وموضوع المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة في 2014م لم يحسم بعد.

العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 57 | 8:25 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،، بلدنا صغيره ولا تحتاج الى تعدد احزاب ،، ولكن { نظام عادل} سامحونا

    • زائر 55 | 8:01 ص

      بعد تجمع الخردة

      هذا مصير وأنتاج تجمع الخردة خلف لهم شباب واعي منفصل عن كل اطروحاتهم البغيضة ضد طائفة معينة
      اذا كان الشباب لهم توجة غير توجة الخردة فأهلا بكم في طريق الخير لكل البحرينين واحذروا من البغيضين ضد مسيرة الاصلاح وحب الذاب من تجمع الخردة
      وهذا مصير تجمع الخردة هو الفشل ثم الفشل لانة يتكلم بطائفية وعن لفلوس فقط

    • زائر 56 زائر 55 | 8:21 ص

      أمممممممممم

      اقول يا ولدي استملت الاعانه ؟؟ اذا ماستلمت يمكن اليوم او بكره وترك عنك كلام الق لق الي مامنه فايده وانت اول واحد تدور الفلوس

    • زائر 54 | 6:20 ص

      منهو علي فيصل

      قبل لا نحكم نريد ان نعرف تاريخ ومن أي عائلة هذا الشخص

    • زائر 53 | 6:15 ص

      ابو حسين

      وجد تجمع الفاتح لهدف مواجهة المطالب الحقة وعندما نحصل على مطالبنا اول من يقاسم الكعكة هم انتم اصحاب المواقف السلبية والتفرقة والقتل والتنكيل لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 51 | 6:10 ص

      سلام عليكم

      تجمعكم و تفردكم و تغربلكم و تشتتكم كل خرطي في خرطي لا يغني و لا يسمن من جوع مل اعلام فقط و حب الظهور انتم لا تفهمون ما هي السياسة و ما معنى السياسة انما تجمعتم للكي تعارضون المعارضة و روحوا نام احسن

    • زائر 50 | 5:54 ص

      بعض التعليقات

      أين أنتم من الديمقراطية التي تنادون بها اذا كنتم لا تتحملون من يختلف معكم في وجهات النظر? والتعليقات الاستفزازيه خير دليل

    • زائر 43 | 5:08 ص

      صج يعني

      صج تعليقاتكم بايخة
      انتو شلون متحملين روحكم

    • زائر 49 زائر 43 | 5:45 ص

      تعليقات

      تنم عن نفوس حاقده وكارهه لاي شي مو وياها الله يساعدكم على نفسكم

    • زائر 40 | 4:25 ص

      سأكون معكم إذا شمل برنامجكم محاسبة المفسدين وعدم بيعتهم وكذلك إيجاد آلية تحارب الفساد والقائمين عليه..

      كما يطرح مراجعة شاملة لملف أملاك الدولة واسترجاع الأراضي المنهوبة.

    • زائر 39 | 4:15 ص

      فشل

      التجمع فشل في زيادة الرواتب وخيب امال الموطنين الله ايعينكم على هل فشل

    • زائر 38 | 3:46 ص

      مالت على البمبرة

      حتى النمل قام يعض

    • زائر 37 | 3:45 ص

      الله يشغلهم ببعضهم ويبعدنا عنهم سالمين

      تجمعات خلقة من اجل ضرب الحراك 14 / فبراير /2011 بفكرة امريكي بريطاني

    • زائر 34 | 3:39 ص

      حيلة النظام

      هي حيلة النظام كلما فشل تنظيم قامت بتأسيسة بادرت بتنظيم ثاني يحمل اسم الوطنية والمطالب الشعبية مع عناوين براقه باسم الحرية والديمقراطية ولكن مع الوقت ينكشف الهدف الحقيقي وهو ضرب القوى الوطنية المعارضة وبث الطائفية والفرقة بين ابناء البلد الواحد
      لذلك من يريد ان يقف مع مطالب الشعب يعرف من اين يبدأ

    • زائر 29 | 2:24 ص

      علي فيصل

      شاب خلوق وملتزم ومؤدب أرجو له التوفيق والاستمرار على النهج الأخلاقي الذي كان منهجه دوما وعدم الانجراف نحو المنحدر الطائفي الذي لا يستفيد منه سوى المتسلقين والمنتفعين الذين يخدمهم هذا المنحدر ولهم مصلحة في استمرار الصدع المختلق.

    • زائر 28 | 2:21 ص

      مشروعكم تكريس الدكتاتورية

      كنا نطمح ان يكون مشروعكم الشبابى يليق بالمرحلة ويواكب العصر بالتحول الى الديمقراطية الحقيقية , ولكن عندما قرأناه وجدنا انه تكريس للدكتاتورية والاستبداد . عمى الالوان واضح لدى مشروعكم اذا من المفترض ان يتصدره ان يكون الشعب مصدر السلطات . وان تكون الحكومة منتخبة والبرلمان كامل الصلاحيات والشورى للشورى فقط . والدوائر صوت لكل مواطن .الا انكم لم تختلفوا عن اسلافكم كثيرا . هذا الشعب لا يمكن ان يقبل بأقل من مملكة دستورية كاملة والشعب هو مصدر السلطات

    • زائر 27 | 2:14 ص

      صلاح علي لـ «المعارضة»: استووا.. اعتدلوا

      ما تستوي وتعتدل إنت في الأول يا فريد زمانك ؟

    • زائر 26 | 2:14 ص

      أن كان تجمعكم سيخدم الأصلاح

      ولكم مطالب تلبي طموحات المواطنين نحو الأصلاح والتغير فنحن نمد أيدنا أليكم

    • زائر 25 | 2:12 ص

      صادق

      وفقك الله يا علي فيصل لما فيه الخير والحق لك و لتجمعكم و للوطن الغالي علينا جميعاً. لكنني لم أسمعك تتكلم أو حتى تشير إلى التمييز البغيض و الكريه الذي أدى لكل هذا الوبال على على الوطن والمجتمع خدمة لمصالح ضيقة وأنانية من باب المبدأ البريطاني الاستعماري الفاسد "فرق تسد".

    • زائر 23 | 1:59 ص

      مادمتم تعتزون بمسمى "الفاتح" ..

      ما دمتم تعتزون بمسمى "الفاتح"
      هذا التجمع لم يولد سوى لمحاربة اخوتكم في الوطن. ومسمى الفاتح لم يرفع الا راية الدفاع عن طائفة معينة. فلا خير نرجوه منكم .. ولا فائدة من الحديث معكم.

    • زائر 47 زائر 23 | 5:43 ص

      عدددال

      ئتلاف 14فبراير حق من هالاسم ليكم بروحكم مو شامل البحرين كلها بدون هرار علينا ومرار

    • زائر 22 | 1:37 ص

      قيادي مرة وحدة

      حلوة كلمة قيادي بس مو طايحة عليكم كلش يا (كي جي 2) سياسة

    • حسن بوقاسم | 1:31 ص

      مالت

      حتى المتوت نعمة الله بناء على خراب لا يمكن أن يقاوم أو يدوم سينهار مع اول احتكاك بالضمير الصادق . يالله عشنا وشفنا

    • زائر 20 | 1:21 ص

      رجاء من مواطن الي شباب الفاتح

      انتو شباب وفيكم طاقات و عقولكم منفتحه علي الحقايق فرجاءا حطو ايدكم مع شباب الوطن الاخرين ممن يسعون للتغيير لما فيه صالح الطائفتين الكريمتين في هذا الوطن الام الذي يحتضننا بكل حب

    • زائر 30 زائر 20 | 2:28 ص

      سبحان الله

      راح تجمع الخرده وجاء تجمع خرده اخر الكراسي زايده احجزو من اللحين لاطير

    • زائر 19 | 1:12 ص

      سؤال يطرح نفسه: كيف تسوقون لمشروعكم لحل الأزمة وليس لكم تمثيل في الحوار؟

      لا نبحث عن المواجهة مع جمعية التجمع، والأخوة في الجمعية تربطنا معهم علاقة شخصية طيبة، وخلافنا معهم خلاف سياسي ...
      مشروعنا السياسي، يطرح حلاً جاداً للأزمة السياسية، وبشكل واقعي معقول ومقبول ...

    • زائر 18 | 1:07 ص

      اذا كان

      اذا كان هدفكم الاصلاح في هذه الامة وصلاح بلادنا .. بالتوفيق ..

    • زائر 14 | 12:37 ص

      نحترم آرائكم والطريق أمامكم طويل والاهم هو الثبات على الخط وقت الشدائد

      لا تلوموا الناس لعدم تصديقكم فإن إرثكم ثقييل لذا عليكم ان تثبتوا للجماهير بجميع فئآتها وبالخصوص المعارضه منها انكم بعد طرح برنامجكم السياسي متمسكون وجادون في مسعاكم وانكم لن تقدموا التنازلات للسطه وانكم أصحاب مبدأ وانكم سائرون عليه ربما حينها يصدقكم الناس .

    • زائر 12 | 12:33 ص

      عرفت

      عرفت ليش مايحطون يدهم في يدك لان قلبك وصخ

    • زائر 11 | 12:31 ص

      يا زائر 6

      ضحكتني من صباح الله خير يالمهرج يالنكات

    • زائر 10 | 12:10 ص

      مجرد دخان

      هذا التجمع مثله مثل غيره يسعى للكراسي فقط
      و لا يعول عليه ابداً
      سراب
      كما يقول المثل هذا الارنب من ذاك ............

    • زائر 8 | 11:26 م

      تجمع غير مرخص ويحمل اجندات خارجية

      تجمع غير مرخص ويحمل اجندات خارجية ويسعى للارهاب و تحريف رقصة العرضة والليوه ويسعى لقلب رقصة العرضة الي رقصة دقنى وهذا غير جائز دستوريا وقانوينا
      يجب التصدى لهؤلاء

    • زائر 7 | 11:26 م

      الله يوفقكم

      يالله اشتغلوا ياجماعة نفس قبل نبي نرد ايام الفاتح والضربة القوية الي وجهناها في وجة المعارضة

    • زائر 13 زائر 7 | 12:37 ص

      زائر 7 .

      موب بالعدد يا ياصاحب القلب الاسود الغرض من التجمع هو طلب الاصلاح وين الله يوفقهم وهذه الشاكلة من البشر للحين موجودة .

    • زائر 16 زائر 7 | 12:51 ص

      ؟؟؟

      هههههه

    • زائر 33 زائر 7 | 3:36 ص

      طائفي بحت

      مشكلتك كان غرضك من التجمع ضرب المعارضه المطالبه بالاصلاحات السياسيه للشعب
      وكلامك مبين ان نابع من قلب حقوود ومايحب الخير لبلده
      اشكالك هي اللي وصلت البلد لهالطائفيه والكراهيه
      راجع نفسك افضل

    • زائر 6 | 11:24 م

      شباب الطبلة والعرضة والليوه والطيران

      هذا تجمعكم الغير مرخص للطقطقة والطبالة والرقص
      كيف يسمحون لكم لا ترخيص ولا شي بس تجمعو اصحاب العدة مالت العرضة وسوه لهم تجمع هههههههههههههه

    • زائر 5 | 11:18 م

      لماذا لم تطلبوا لقاء المعارضة

      يفترض ان يبتدر تجمعكم الى لقاء الجمعيات المعارضة منفردة للترويج لمشروعكم و الاطلاع على وجهة نظرهم فيها ومذلك الالتقاء بالتجار و جمعيات المجتمع المدني

    • زائر 3 | 10:29 م

      العيال كبروا

      العيال كبروا

    • زائر 2 | 10:11 م

      أقول لك يا علي فيصل

      سو لك خطة أ، وخطة ب وخطة ج وخطة ي. ترى الطريق وقلبي معك

    • زائر 1 | 10:04 م

      يا علي فيصل

      إذا هذه مطالبكم سجلني أول واحد عندكم وأنا بحراني. الطريق طويل عندكم وكل حركة يبي ليها ألف حساب عندكم. لكني أقول لك لو صبرت معجزة الحكومة بتشغل مكينتها ألحين

اقرأ ايضاً