العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

الكعبي: توجيه «البلديات» لتسهيل إجراءات الترخيص للخيام الرمضانية

داعياً إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات ومتطلبات الأمن والسلامة

جمعة الكعبي
جمعة الكعبي

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

06 يوليو 2013

قال وزير شئون البلديات والزراعة جمعة أحمد الكعبي، إنه تم توجيه البلديات لتسهيل إجراءات الترخيص للخيام الرمضانية؛ وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وانتشار ظاهرة الخيام الرمضانية. وأضاف الوزير «إنه ومن منطلق حرص الوزارة على تسهيل الإجراءات المختلفة، ومنها التراخيص لهذا النوع من الأنشطة، فقد تم توجيه البلديات لتسهيل إجراءات الترخيص للخيام الرمضانية»، داعياً القائمين على إنشائها إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات التي تحددها البلدية في الترخيص وفقاً لمتطلبات الجهات المعنية، ومن أهمها متطلبات الأمن والسلامة والدفاع المدني.

وذكر «إن تزامن شهر رمضان مع موسم الصيف يتوجب الالتزام بالمعايير التي تحددها الجهات المختصة من نواحي موقع الخيمة، والمداخل والمخارج والتهوية، وتوفير معدات الأمن والسلامة وغيرها من الاشتراطات التي تحددها البلدية». وأضاف «إن البلديات سبق وأن قامت بنشر إعلانات للجمهور في وسائل الصحافة المحلية والإعلام تؤكد ضرورة الحصول على موافقة البلدية المختصة، والالتزام باشتراطات البلدية عند تركيب وإنشاء هذه الخيام، متضمنة إجراءات السلامة والأمن والدفاع المدني».

وبيّن الكعبي أن الخيام الرمضانية، وعلى الأخص التجارية، لها اشتراطات إضافية، فيما يتعلق بضوابط الصحة وفصل مواقع المدخنين عن غير المدخنين، مؤكداً ضرورة مراعاة الاشتراطات التي تحددها البلديات والدفاع المدني والصحة في شأن ضوابط إقامة هذه الخيام.

وأشاد في تصريحه بتعاون المجالس البلدية، وحرصها على تعزيز الرقابة على هذه الخيام، مقدماً الشكر للجهات الحكومية المعنية على التنسيق المستمر. وأكد الوزير في ختام تصريحه أن الوزارة حريصة على تسهيل مختلف الإجراءات للخدمات والتراخيص المقدمة للمجتمع، مع تأكيد الالتزام التام بالاشتراطات والمعايير بالتنسيق مع المجالس البلدية في مختلف المحافظات، وتسخير الإمكانيات والموارد المحققة لهذا الغرض، وفقاً لخطة عملها المنبثقة من برنامج عمل الحكومة، وضمن رؤيتها الاستراتيجية الجديدة «إنماء وتنمية»، والتي تقوم على أساس الجودة الشاملة.

العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:36 ص

      نحن لا نستطيع السفر لبانكوك

      الكل يتحدث عن جمال البلدان الأخرى فهناك من يتحدث عن تايلند وعن الفلبين وعن وعن ولا احد يتحدث عن البحرن التي لا تملك اماكن ترفيه طبيعية كباقي دول العالم وقد كان قرر ك بإبإزالة العشش والخرايب من سواحل البحرين وخاصة المحرق شجاعاً وإيجابياً ولكن جاء رئيسك والغى هذا القرار الذي هو لصالح جميع المواطنين ومن المؤكد انك لا تستطيع اإلإعتراض وهذا يعني ازواجية المعايير لدى الحكومة الموقرة فلا سلطة إلا لصاحب السلطة والآخرين مجرد موظفين اشهد ان قرارك كان يخدم البحرين ويمتص الإحتقان فنحن لا نستطيع السفر لبانك

اقرأ ايضاً