العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

توتنهام يؤكد انضمام البرازيلي باولينهو رسمياً

أكد نادي توتنهام الانجليزي انضمام لاعب الوسط الدولي البرازيلي باولينهو، المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس القارات 2013، الى صفوفه من كورنثيانز. ولم يتم الكشف عن مدة وقيمة العقد.

وقال اللاعب لحساب النادي على موقع «تويتر»: «أنا متحمس للانضمام الى سبيرز. هذه سعادة كبيرة أن أكون في هذا النادي».

وكان توتنهام ومدربه البرتغالي اندري فياش بواش قد وضعا اللاعب البرازيلي، البالغ من العمر 24 عاما، تحت المجهر منذ فترة كما كان انتر ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني مهتمين بخدماته لكن يبدو انه فضل الانتقال الى «وايت هارت لاين» لان النادي اللندني كان جديا وتقدم بعرض رسمي، بحسب ما أكد باولينهو، واسمه الكامل باولو بيزيرا ماسييل جونيور.

وأمضى باولينهو ثلاثة مواسم مع كورنثيانز وتوج معه بلقب بطل الدوري البرازيلي العام 2011 وكوبا ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية العام 2012 إضافة الى بطولة ولاية ساو باولو هذا العام.

وحل النادي اللندني الموسم الماضي خامسا في الدوري الممتاز، وسيشارك بالتالي الموسم المقبل في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وهذه لن تكون التجربة الأوروبية الاولى لباولينهو اذ سبق أن لعب في ليتوانيا وبولندا بين 2006 و2008، لكنه لم يستمتع باللعب في هذين البلدين بحسب ما أكد مؤخرا حين قال: «عانيت من الأحكام المسبقة في ليتوانيا. عندما كنا ندخل ارض الملعب يبدأ مشجعو الفريق الخصم بإصدار أصوات القردة ورمي القطع علينا. في الشارع، كان الناس ينظرون إلينا بطريقة مختلفة».

وتابع: «في بولندا، اعتاد اللاعبون على مصافحة الجماهير بعد نهاية كل مباراة. عندما كان يأتي دور زميلي الاسود (روديني)، كانوا يسحبون أيديهم لعدم مصافحته».

وعاد باولينهو بعد تجربته في ليتوانيا (مع فيلينيوس) وبولندا (تودس) الشاب الى البرازيل، فدافع عن الوان اوداكس ساو باولو ثم براغانتينو قبل انطلاقته الحقيقية مع كورنثيانز العام 2010.

العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً