العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

تفجير خط الغاز المؤدي للأردن بسيناء المصرية

قال شهود عيان وسكان إن تفجيرا وقع اليوم الأحد في خط الغاز الطبيعي المؤدي إلى الأردن في شبه جزيرة سيناء المصرية. وقال شاهد يسكن في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء لرويترز في اتصال هاتفي "أرى ألسنة اللهب ترتفع من الخط حوالي سبعة أمتار بعد التفجير."

وقال السكان إن التفجير وقع على مسافة كيلومترات من العريش وإن من المرجح أن تكون متفجرات دفنت تحته واستخدم جهاز للتحكم عن بعد في تفجيرها. ولم يتسن على الفور الاتصال باي من المسئولين للحصول على تعليق منه. وكان الخط تعرض لتفجيرات عديدة منذ الانتفاضة التي اندلعت في مصر في يناير كانون الثاني علم 2011 حين كان جزءا من خط يؤدي إلى إسرائيل.

وتوقفت التفجيرات بعد أن ألغت مصر في ابريل نيسان عام 2012 اتفاقا لتصدير الغاز لإسرائيل ووقف الضخ في الخط المؤدي إليها. ويبدو أن إسلاميين يؤيدون الرئيس المصري المعزول محمد مرسي فجروا الخط اليوم للضغط على الجيش الذي أعلن يوم الأربعاء عن خارطة طريق سياسية للمستقبل تضمنت عزل مرسي في ذروة ازمة سياسية تعصف بالبلاد. ومنذ عزل مرسي وقعت عدة هجمات لمسلحين على أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء أسفرت عن مقتل خمسة مجندين يوم الجمعة. وقتل قس أمس السبت في العريش في هجوم لمسلحين ملثمين لكن لا يعرف ما إذا كان للحادث علاقة باحتجاجات الإسلاميين على عزل مرسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً