العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

نجاة أحد راكبي الأمواج بعدما صدمه حوت ضخم في استراليا

قال راكب أمواج استرالي فقد الوعي بعدما صدمه حوت في شاطئ بوندي في سيدني صباح اليوم الأحد (7 يوليو/ تموز 2013) إنه يشعر بأنه محظوظ كونه على قيد الحياة بعد الحادث.

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون الاسترالية (إيه.بي.سي) أن بيشان راجاباكسي /38 عاما/ كان يمارس رياضة ركوب الأمواج مع أحد أصدقائه عندما ظهر حوت "بحجم حافلة" قرب الشاطئ في حوالي الساعة 1030 صباحا (0030 بتوقيت جرينتش).ويقول راجاباكسي إنه فوجي بالحوت أسفله مباشرة وأفاق بعد ذلك ليجد نفسه على الرمال .وذكر شاهد عيان ، هو رجل الأعمال لاشلان هاريس ، إن الحوت بدا وكأنه يلهو مع راكبي الأمواج .

وقال "كانوا يلهون وكان الحوت يتراقص معهم في مرح شديد ويخرج رأسه فوق الماء".وأضاف "حرك (الحوت) ذيله وكان بعض راكبي الأمواج في (المكان) الخطأ ثم انطلقت إحدى لوحات ركوب الأمواج في الهواء وهرع السابحون خارج المياه . كان شيء لا يصدق".ويتلقى راجاباكسي العلاج في مستشفى سان فينسنت من إصابات في الرأس والكتف.يذكر أن حوالي 5 آلاف حوت يهاجرون خلال فصل الشتاء في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية من المنطقة القطبية التي تمثل بيئة الغذاء لهم إلى المياه الأكثر دفئا قبالة الساحل شمال شرق استراليا للتزاوج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً