العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

العاب اينشيون للصالات تجربة مهمة قبل استضافة اسياد 2014

رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد
رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد

شكلت دورة الالعاب الاسيوية الرابعة للصالات التي استضافتها اينشيون الكورية الجنوبية من 29 حزيران/يونيو الماضي حتى 6 تموز/يوليو الجاري تجربة مهمة لهذه المدينة قبل احتضانها الحدث الاكبر وهو اسياد 2014.

وشارك في دورة العاب الصالات والالعاب القتالية نحو 1700 رياضي ورياضية من 44 دولة اسيوية منضوية تحت لواء المجلس الاولمبي الاسيوي، وغابت فقط كوريا الشمالية.
وقال رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد "انها تجربة مهمة من دون شك لاينشيون قبل استضافة دورة الالعاب الاسيوية العام المقبل".
وتابع "اختبرت كوريا الجنوبية قدراتها التنظيمية في العاب الصالات من حيث اقامة العاب جديدة واجراء الكشف على المنشطات وما شابه، وستركز الان على الحدث الابرز في اسياد 2014".
واضاف "دورة الالعاب الاسيوية الصيفية في 2014 ستكون اكبر بالتأكيد لانها ستشهد مشاركة نحو 10 الاف رياضي ورياضية، فضلا عن وجود نحو 5 الاف اداري، وحضور نحو 6 الاف اعلامي، وبالتالي فانها تحتاج الى جهود تنظيمية كبيرة".
وتحدث الفهد عن العاب الصالات قائلا "تعطي هذه الدورات فرصة لشباب اسيا لتمثيل بلدانهم في رياضات غير اولمبية، كما ان المستوى فيها كان مرتفعا وظهر ذلك عبر تحقيق العديد من الارقام القياسية في اسيا خصوصا في السباحة، ما يدل على تطور الرياضة في هذه القارة".
وتصدرت الصين الترتيب العام للميداليات في دورة العاب الصالات برصيد 52 ميدالية، 29 ذهبية و13 فضية و10 برونزيات، امام كوريا الجنوبية ولها 67 ميدالية، 21 ذهبية و27 فضية و19 برونزية، وجاءت فيتنام ثالثة برصيد 29 ميدالية، 8 ذهبيات و7 فضيات و12 برونزية.
ونال الرياضيون العرب 21 ميدالية عبر العراق والاردن والكويت والامارات وسوريا ولبنان وفلسطين وقطر، واحتل العراق المركز الاول بينها برصيد 4 ميداليات هي ذهبية في الكيك بوكسينغ و3 برونزيات.
الميداليات العربية الاخرى جاءت كالتالي: الاردن (فضيتان وبرونزيتان)، الكويت (فضيتان)، الامارات (فضية وبرونزيتان)، سوريا (3 برونزيات)، لبنان (برونزيتان)، قطر (برونزية) وفلسطين (برونزية).
واحرزت ايران ذهبية كرة القدم بفوزها في المباراة النهائية على اليابان 5-2، في حين نالت تايلاند البرونزية بعد ان تغلبت على الكويت 9-6.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً