العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

منتدى تأمين المسؤوليات المهنية يعقد في البحرين اكتوبر المقبل

يعقد في المنامة خلال الفترة من 21 إلى 22 اكتوبر المقبل منتدى تأمين المسؤوليات المهنية الذي ينظمه الاتحاد العام العربي للتأمين بالتعاون مع جمعية التأمين البحرينية تحت رعاية مصرف البحرين المركزي.

ويشارك في المنتدى نخبة تزيد عن 300 من أعضاء الاتحاد العام العربي للتأمين، وشركات التأمين الرائدة، والمتخصصين في صناعة التأمين، إضافة إلى البنوك والشركات من دول الخليج وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا . كما يشارك في هذا المنتدى كبار المسؤولين و المدراء التنفيذيين، السلطات التنظيمية، الاطباء و المهنيين في مجال الصحة، متخصصي الموارد البشرية، العاملين في القطاع المالي و المصرفي، المهندسين و المعماريين، المحاميين، المحاسبين و المراجعين القانونيين ، تقنيي تكنولوجيا المعلومات ، مديري و موظفي التأمين والوسطاء و استشاريو التأمين.
وسوف يركز المنتدى على مجموعة متنوعة من القضايا المتعلقة بمخاطر المسؤوليات المهنية عبر مختلف القطاعات، فضلا عن المخاطر المرتبطة بالعنف السياسي.
ومن أبرز القضايا التي سيناقشها المنتدى هي السندات البنكية، وهي سندات يتم شراؤها من وسطاء التأمين من قبل المؤسسات المالية لحماية البنوك من الخسائر المترتبة على الأعمال الإجرامية لموظفيها. وسوف يسعى المنتدى إلى تعزيز الوعي بأهمية هذه السندات للصناعة المصرفية، فضلا عن حلول إدارة المخاطر للقطاعات الأخرى بما في ذلك تأمين المدراء التنفيذيين، وغيرها من منتجات تأمين المسؤوليات المهنية.
وصرح الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية وعضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية عدنان أحمد يوسف، ان هذا الحدث الهام يقام في الوقت المناسب لخدمة قطاع الخدمات المالية، وغيرها من القطاعات.
واعرب عن سعادته بأن تتاح له الفرصة لمخاطبة المشاركين في هذا المنتدى. وقال انه في ظل النمو والتطور الذي تشهده الصناعة المصرفية وغيرها من القطاعات الاقتصادية الأخرى، تتزايد المخاطر بشكل ملموس.
واضاف انه بالنظر إلى مكانة البحرين كمركز رائد للخدمات المصرفية بما في ذلك التأمين وإعادة التأمين، فإننا نتوقع مشاركة قوية، ومناقشات على مستوى عالٍ حول الحلول والمنتجات المبتكرة المتاحة للشركات والقطاع المالي، وذلك في إطار جهودنا الدؤوبة الرامية إلى خفض المخاطر في قطاع الأعمال الحافل بالتحديات والأجواء الاقتصادية الصعبة السائدة في عالمنا اليوم."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً