العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

حبس نائب مرشد الاخوان وقيادي سلفي 15 يوما اثر اتهامات بالتحريض على قتل متظاهرين

قررت النيابة المصرية الاحد (7 يوليو/ تموز 2013) حبس النائب الاول للمرشد العام للاخوان المسلمين خيرت الشاطر الرجل القوي في الجماعة، والقيادي السلفي حازم صلاح ابو اسماعيل 15 يوما على ذمة التحقيقات في التحريض على قتل متظاهرين في محيط جامعة القاهرة الاسبوع الفائت، حسبما قال مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي ان "المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، قرر حبس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للاخوان المسلمين وحازم صلاح أبو إسماعيل 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على القتل في الاشتباكات التي دارت في منطقة بين السرايات بالجيزة".
وكانت الاجهزة الامنية القت القبض على الشاطر وابو اسماعيل مساء الجمعة بعد صدور قرارات ضبط واحضار بشانهما من النيابة العامة.
وقتل 16 شخصا على الاقل وسقط عشرات المصابين في اشتباكات بين اهالي منطقة بين السرايات ومئات الاسلاميين المناصرين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي المعتصمين في محيط جامعة القاهرة.
كما قررت النيابة العامة المصرية ضبط واحضار نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين عصام العريان، والقيادي بالحزب محمد البلتاجي بالاضافة للداعية الاسلامي صفوت حجازى لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم، بحسب المصدر القضائي ذاته.
وسبق واتهمت النيابة العامة رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني والنائب العام لمرشد الاخوان رشاد البيومي في القضية ذاتها. وتم اعتقال الكتاتني والبيومي الاربعاء قبل ان يقرر النائب العام اخلاء سبيلهما الجمعة، حسبما قالت وكالة انباء الشرق الاوسط.
ووقعت اشتباكات امام هذا المقر اسفرت عن مقتل ثمانية من المتظاهرين المعارضين للاخوان المسلمين في الثلاثين من حزيران/يونيو الفائت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:00 ص

      نتيجة العدوان على العباد

      خزي الدنيا وعذاب الآخرة

    • زائر 2 | 6:40 ص

      الحمدلله

      لازم ينتصر الحق وان تاخر

    • زائر 1 | 6:25 ص

      سخط اللة عليهم

      دماء الشيخ حسن شحاته ورفاقه لم تجف بعد و اللة انتقم من هذه الجماعة التي ما أن حكمت حتى نشرت القتل و الفرقة بين المسلمين وأعلنتها حرب طائفية .

اقرأ ايضاً