العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

الاتحاد العام للفنانين العرب: ثورة 30 يونيو قامت بإرادة شعبية خالصة

وصف الاتحاد العام للفنانين العرب بالقاهرة الاحتجاجات المليونية الحاشدة في عموم مصر والتي انطلقت يوم 30 يونيو/ حزيران بأنها "ثورة ضد الظلم" موجها في بيان أرسله إلى مراكزه القطرية في العالم العربي التحية إلى الجيش المصري.

وقال الاتحاد اليوم الأحد (7 يوليو/ تموز 2013) في البيان الذي تلقت رويترز نسخة منه "إن ثورة 30 يونيو قامت بإرادة شعبية خالصة خرجت فيها جموع الشعب المصري لأول مرة في التاريخ وفي العالم بهذه الأعداد الغفيرة تطالب بالحرية... جيش مصر العظيم دائما وأبدا على الحياد ويلبي مطالب الشعب الذي تم قهره" في إشارة إلى حكم الرئيس المعزول محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين والذي استمر لمدة عام.

وأضاف البيان أن ما قام به الجيش "ليس انقلابا عسكريا... بل إرادة شعبية خالصة" عبرت عن نفسها من خلال جهود حملة تمرد التي جمعت أكثر من 20 مليون توقيع للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة. وقال الاتحاد إنه خاطب مراكزه خارج مصر وتتمثل في النقابات والروابط والجمعيات الفنية لشرح "الحدث الجلل" مشددا على أن الشعب المصري "يعمل على وضع القواعد الأساسية لبناء نظام مدني عادل" بعد وقوعه طوال العام الماضي تحت سيطرة "نظام وفصيل فاشي قوض الحريات واستحوذ على مقدرات الشعب المصري العظيم."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً