العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

فرنسا وإيطاليا وأميركا تتكفّل بتدريب أكثر من 19 ألف عسكري وشرطي ليبي بالخارج

أعلن رئيس الحكومة الليبية علي زيدان، اليوم الأحد (7 يوليو/ تموز 2013)، عن تكفّل فرنسا وإيطاليا وأميركا بتدريب 19 ألف و500 عسكري وشرطي ليبي في الخارج، موضحاً أن حكومة بلاده ستتحمل نفقات التدريب.

ولفت زيدان في مؤتمر صحفي عقده بطرابلس، إلى أن حكومته وضعت برامج لاستعاب قراية 39 ألف من الثوار السابقين في 3 أجهزة مختلفة، مشيراً في هذا الصدد إلى أن هيئة شؤون المحاربين ستقوم بتدريب وتأهيل قرابة 18 ألفاً، فيما ستستوعب وزارة العمل قرابة 13 ألفاً آخرين، بينما سيتم أيفاد قرابة 10 الاف للدراسة بالخارج.

ونبّه زيدان إلى خطورة ما تعرّضت إليه بعض الموانئ النفطية في بلاده من اقتحامات واعتصامات ووصلت إلى حد إغلاقها، وقال إن كل من يحاول أن يعطل إنتاج النفط أو يقفل موانئ النفط فهو يريد أن يحارب الشعب الليبي في قوته.

وفي ما يتعلق بالمطالب الشعبية بضرورة حل كافة كتائب الثوار، أكد زيدان أن القرار الذي أصدره البرلمان بالخصوص ينص على إخلاء العاصمة طرابلس من كافة الكتائب الموجودة سواء كانت من طرابلس أو من خارجها ولن يستثنى أحد من هذا القرار.

وقال إن الكتائب التي سيتم تفكيكها ستكون الحرية لإفرادها إما الانضمام الى وزارتي الدفاع أو الداخلية أو العودة الى الحياة المدنية، مؤكداً بأنه لن يكون هناك أحد خارج الرقم العسكري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً