العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

موراي يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب ويمبلدون

أصبح أندي موراي أول لاعب بريطاني منذ 77 عاما يتوج بلقب بطولة ويمبلدون للتنس ثالث بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى.وفاز موراي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم 6/4 و7/5 و6/4 اليوم الأحد (7 يوليو / تموز 2013) في المباراة النهائية للبطولة.واحتضن موراي منافسه ديوكوفيتش، بعدما أهدر الأخير نقطة كانت كفيلة بفرض التعادل في المجموعة الثالثة، حيث رقد اللاعب البريطاني على ركتبيه ووضع رأسه بيده على عشب المعلب الاسطوري في تاريخ التنس.

وقفز موراي بعدها إلى المدرجات لكي يتوجه بالشكر إلى طاقمه التدريبي، ونسي والدته جودي، ثم بدأ في الانصراف قبل أن يتذكر ما فاته، ليعود بعدها لاحتضان والدته.واحتشد 15 الف مشجع يتقدمهم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في المدرجات لمشاهدة فوز موراي الذي تحقق خلال ثلاث ساعات وتسع دقائق.وبات موراي أول لاعب بريطاني يتوج بلقب ويمبلدون، منذ أن حقق فريد بيري الإنجاز ذاته في عام 1936.وخاض موراي /26 عاما/ نهائي البطولة للموسم الثاني على التوالي بعدما خسر النهائي في العام الماضي أمام السويسري روجيه فيدرر وبعدها بشهرين فقط توج موراي بلقب بطولة أمريكا المفتوحة.

كما فاز موراي بالميدالية الذهبية لفردي الرجال في منافسات دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012 ) على ملاعب ويمبلدون، بعدما أطاح بديوكوفيتش من المربع الذهبي.وقال موراي "الأمر مختلف كثيرا عن العام الماضي، هذه أحد أصعب اللحظات خلال مسيرتي".وأضاف "الفوز اليوم أمر لا يصدق، لقد خضنا مباراة صعبة، كان هناك ماراثونات طويلة، لا أعرف كيف عبرت هذه المباراة، إنني سعيد جدا بالفوز".

وأشار " نوفاك سيخرج كمحارب كبير. لقد حصل على اللقب عدة مرات وكاد أن يفعل اليوم مرة أخرى . لقد استطعت الضغط في النهاية. أتفهم إلى أي حد يرغب الجميع هنا في مشاهدة فائز بريطاني، لقد حاولت حقا أن أبذل قصارى جهدي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً