العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار قطار كندا إلى خمسة قتلى و40 مفقودا

قالت الشرطة الكندية إن الحصيلة الرسمية للقتلى الذين سقطوا جراء انفجار قطار نقل بضائع خرج عن القضبان وسط بلدة صغيرة في إقليم كيبيك بكندا ارتفعت إلى خمسة قتلى.

وقال المتحدث باسم الشرطة الليفتينانت ميشيل برونيه في مؤتمر صحفي إنه تم الإبلاغ عن وجود حوالى 40 شخصا في عداد المفقودين من قبل عائلاتهم، لكنه حذر من احتمال تغيير "الرقم في أي من الاتجاهين، سواء صعودا أو هبوطا".

وقال مسؤولون بعد يوم من الحادث إن بعض المناطق في بلدة لاك ميجانتيك لا تزال ساخنة جدا ولا يستطيع المحققون الدخول إليها. وقالت عمدة المدينة كوليت روي لاروش في المؤتمر الصحفي الذي بثته شبكة "سي بي سي مونتريال" "هذا مخيف حقا، مجتمعنا يشعر بالحزن حقا وهو ما يؤثر علينا بشدة".

وقد اندلع حريق هائل عندما خرج قطار يتألف من 72 عربة تحمل نفطا خاما عن مساره حوالي الساعة 0115 (1715 بتوقيت جرينتش) يوم السبت.

وكان العشرات من الناس يستمتعون بليلة صيف في الحانات وشرفات المطاعم القريبة.وذكرت صحيفة "مونتريال جازيت" أن الانفجار تسبب في هدم أكثر من أربع بنايات سكنية بالكامل في منطقة وسط البلدة.وذكرت وسائل إعلام محلية إن رجال الأطفاء استغرقوا 18 ساعة لاحتواء الحريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً