العدد 3957 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

الكأس الذهبية: بنما ومارتينيك يفجران مفاجأتين من العيار الثقيل بالفوز على المكسيك وكندا

فجرت بنما ومارتينيك مفاجأتين من العيار الثقيل عندما تغلبت الاولى على المكيسك بطلة النسختين الاخيرتين 2-1 والثانية على كندا 1-صفر في لوس انجليس ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 28 الجاري.
في المباراة الاولى على ملعب روز بول في مدينة باسادينا الذي استضاف نهائيات مونديال 1994 وامام 56822 متفرج، افتتحت بنما التسجيل في الدقيقة السابعة بواسطة مانويل توريس من ركلة جزاء، وأدركت المكسيك التعادل عبر ماركو فابيان في الدقيقة 45، لكن توريس سجل هدف الفوز لبنما بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني.
وتشارك المكسيك حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب (6) في غياب ابرز نجومها الذين خاضوا غمار كأس القارات التي اقيمت في البرازيل الشهر الماضي، في مقدمتهم نجم مانشستر يونايتد الانكليزي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" هداف النسخة الاخيرة من الكأس الذهبية التي اقيمت في الولايات المتحدة ايضا (7 اهداف). وفضلت المكسيك المشاركة بمنتخب من اللاعبين الشباب من الدوري المحلي.
واعرب الجمهور المكسيكي عن عضبه عقب الخسارة والقى بالزجاجات الفارغة على ارضية الملعب.
وسيكون الخطأ ممنوعا على المكسيك في الجولة الثانية اذا ارادت الابقاء على امالها في الحفاظ على اللقب حيث ستلاقي يوم الجمعة المقبل كندا بطلة عام 2000 والتي منيت بدورها بخسارة مفاجئة امام مارتينيك صفر-1 على الملعب ذاته وضمن المجموعة نفسها.
وتدين مارتينيك بفوزها المستحق الى المخضرم فابريس روبرنيه (38 عاما) الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من تسديدة على الطاير من 25 مترا.
وتلعب المارتينيك مباراتها المقبلة مع بنما يوم الجمعة المقبل في سعيها الى بلوغ الدور ربع النهائي.
وتشهد البطولة مشاركة 12 منتخبا وزعت على 3 مجموعات، فضمت الثانية سلفادور وترينيداد وتوباغو هايتي وهندوراس، والثالثة الولايات المتحدة حاملة اللقب 4 مرات اخرها ثنائية 2005 و2007، وكوستاريكا وكوبا وبيليز.

- ترتيب المجموعة الاولى:
المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بنما 1 1 - - 2 1 3
المارتينيك 1 1 - - 1 - 3
كندا 1 - - 1 - 1 -
المكسيك 1 - - 1 1 2 -





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً