العدد 3957 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

شيخ الأزهر يدعو لتحقيق عاجل في أحداث الحرس الجمهوري

دعا الشيخ أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر في كلمة أذاعها التلفزيون المصري إلى بدء تحقيق عاجل في الأحداث التي أسفرت عن سقوط 42 قتيلا على الأقل أمام دار الحرس الجمهوري بالقاهرة وإلى الإفراج عن المعتقلين السياسيين.

ودعا الطيب في كلمته إلى "تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية خلال يومين على الأكثر وإعطاء هذه اللجنة صلاحية كاملة لتحقيق مصالحة شاملة لا تقصي أحدا من أبناء الوطن." كما دعا إلى "الإعلان العاجل عن مدة الفترة الانتقالية والتي ينبغي ألا تزيد على ستة أشهر." وطالب "بإطلاق سراح جميع المحتجزين والمعتقلين السياسيين" وناشد جميع الأطراف "الوقف الفوري لإسالة الدماء". وقال إنه قد يجد نفسه مضطرا للاعتكاف في بيته حتى يتحمل الجميع مسؤوليته في وقف نزيف الدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:23 م

      يا أخي

      سماحة الشيخ
      ما هي تصريحاتك عن الحراك البحريني
      اتق الله
      الدم المصري والبحريني عند الله واحد

    • زائر 1 | 10:23 ص

      رجل المهمات الصعبة

      هكذا يجب ان يكون رجل الدين الذي يعي المسئولية الملقاة على عاتقه وجل يجمع ولا يفرق عبن على الوطن وعين على المواطن همه حفظ الحقوق يمارس دورا ابجابيا بعيدا عن عن اسر العمامة والرداء وحبذا يا شيخ الازهر تساهم بحكمتك في لجم كل صوت يدعو الى بث الفرقة والتكفير والاقصاء فدمً المسلم على المسلم حرامً والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فسر والكل من ورائك وسددالله خطواتك وجعل سعيك في ميزان حسناتك ولكً في من سبقك من شيوخ كالإما م محمد عبده وشلتوت اسوةًحسنة

اقرأ ايضاً