العدد 3957 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

برشلونة يوافق على انتقال مهاجمه بيا إلى اتليتيكو

توصل اتليتيكو مدريد الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لاتفاق اليوم الاثنين (8 يوليو/ تموز 2013) مع المهاجم الاسباني ديفيد بيا لضمه من برشلونة بطل الدوري فيما قد تعد احدى الصفقات غير المكلفة في فترة الانتقالات الصيفية.

وسينضم بيا اللاعب الأكثر تهديفا لصالح منتخب اسبانيا على الاطلاق والبالغ من العمر 31 عاما إلى صفوف اتليتيكو مقابل 5.1 مليون يورو (6.55 مليون دولار) وسيحصل برشلونة على 50 بالمئة من حقوق أي صفقة انتقال له في المستقبل.

وقال برشلونة في بيان ان اتليتيكو سيدفع 2.1 مليون يورو هذا الموسم ومليوني يورو إن واصل اللاعب المشاركة مع الفريق في موسم 2014-2015 ثم مليون دولار إن تم تجديد عقده حتى 2016. وقال اتليتيكو بحسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "الاتفاق مع بيا وتوقيعه لاتليتيكو باعتباره لاعبا جديدا سيأخذ الصبغة الرسمية عقب خضوع اللاعب للفحص الطبي."

وكان انضمام المهاجم البرازيلي نيمار الى برشلونة بمثابة تهديد بازاحة بيا خارج حسابات المدرب تيتو فيلانوفا عقب موسم عانى منه اللاعب من اجل نيل مكان في التشكيلة الاساسية للفريق.

ومع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم بالبرازيل العام المقبل سيسعى بيا لضمان لعبه بشكل منتظم وعلى اعلى المستويات.

وتمثل هذه الصفقة نقلة كبيرة بالنسبة لاتليتيكو الفائز بلقب كأس الملك والذي سعى لضم بديل للمهاجم الكولومبي رادامل فالكاو عقب رحيل الاخير لينضم لموناكو الفرنسي واسع الثراء.

وانهى اتليتيكو الموسم الماضي في المركز الثالث بالدوري الاسباني وتأهل مباشرة لدور المجموعات بدوري ابطال اوروبا الا ان النادي الذي يعاني من ضائقة مالية بدا في الصفوف الخلفية بعد الانباء عن دخول اللاعب في دائرة اهتمام الاندية في انجلترا.

ولعب بيا لاندية سبورتنج خيخون وريال سرقسطة وبلنسية حيث ترك الاخير لينضم الى برشلونة في موسم 2010 مقابل 40 مليون يورو. وسجل بيا 48 هدفا في 119 مباراة مع الفريق القطالوني بما في ذلك في مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2011 وساعد الفريق على الفوز بلقبين في دوري الدرجة الاولى الاسباني.

وعلى الصعيد الدولي ساعد بيا منتخب بلاده على الفوز بلقب بطولة اوروبا 2008 وكأس العالم 2010 حيث انهى كهداف لاسبانيا في البطولتين.

وغاب بيا عن بطولة اوروبا 2012 في ظل تعافيه من كسر في الساق عانى منه في كأس العالم للاندية في أواخر 2011 الا انه ظل كبير هدافي منتخب بلاده حيث سجل 56 هدفا في 92 مباراة دولية. ويمكن ان تكون اول مباراة رسمية له مع اتليتيكو ضد برشلونة في كأس السوبر الاسبانية الشهر المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً