العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ

المنافسة في بطولة العالم لسباقات التحمل تصل ذروتها بعد ثلاث جولات مثيرة

الصخير- حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

عززت بطولة العالم للتحمل (WEC) من سمعتها كواحدة من أفضل منافسات سباقات السيارات إثارة بعيد سباق "إيرو دي مانز 24 ساعة" الأسطوري والذي أقيم الشهر الماضي في مدينة لي مان الفرنسية، لترفع من نسبة الأجواء الحماسية قبل الجولات الخمس المتبقية على روزنامة العام الجاري.

وأحتفل سباق "إيرو دي مانز 24 ساعة" الأسطوري بالذكرى 90 على إقامته هذا العام بالسباق الذي احتضنته حلبة لي مان، الجولة الثالثة من بطولة العالم بعد سباق "سيلفرستون 6 ساعات للتحمل" في أبريل / نيسان الماضي بالمملكة المتحدة، وسباق "سبا فرانكوشان" البلجيكي في مايو الماضي.

وشهدت الجولة الافتتاحية للموسم في حلبة "سيلفرستون" محاولة الفرق لتحقيق بداية مثالية في حملتها للمنافسة على اللقب، ولكن الغلبة كانت لفرق أودي في فئة "LMP1"، و"ديلتا أي دي آر" في فئة "LMP2"، و"أستون مارتين ريسينج" في كلا فئتي "LMGTE Pro" و"LMGTE Am".

وحقق فريق "أودي" انتصاراً آخراً في فئة "LMP1" على حلبة "سبا فرانكوشان" البلجيكية بالجولة الثانية من البطولة، بينما أعتلى فريق "بيكوم رايسينج" المركز الأول على جدول ترتيب فئة "LMP2"، وجاء شرف الانتصار لفريق "أي اف كورس" في فئة "LMGTE Pro" في حين خطف فريق "ستار موتورسبوت" الفوز في فئة "LMGTE Am".

وعلى حلبة "لي مان" الفرنسية سجل السائقين توم كريستينسن، لوك دوفال وآلان ماكنيش زمن وقدره 24 ساعة ودقيقة و16.436 ثانية ليقودون فريقهم أودي للفوز بفئة "LMP1" بالسباق الأسطوري والاستثنائي على جدول بطولة العالم للتحمل فيما أحتل السائقين أنتوني دافيدسون، سابيستيان بويمي وستيف سارازين المركز الثاني على متن سيارة تويوتا "TS030" الهجينة، بينما جاء في المركز الثالث فريق أودي المكون من السائقين مارك جين، لوكاس دي غراسي واوليفر جارفيس على متن سيارة أودي R18-E ترون كواترو.

وعلى الجانب الآخر حقق الفريق الفرنسي والمكون من السائقين بيرتراند باغوتي، ريكاردو غونزاليس ومارتن بلومان، فوزاً هاماً على أرضه وبين جماهيره في فئة "LMP2" على متن سيارة مورغان- نيسان محققين زمن إجمالي وقدره 24 ساعة وثلاث دقائق و27.293 ثانية، متقدمين على صاحب المركز الثاني فريق "أو أي كيه رايسينج" بقيادة أوليفر بلا، ديفيد هينيمر واليكس براندل. فيما جاء الثلاثي رومان روسينوف، جون مارتن وميك كونواي في المركز الثالث على متن سيارة أوريكا 03- نيسان والتي تحمل الرقم 26.

سيارة بورش 911 "أر اس أر" ظهرت هي الأخرى على منصة تتويج السباق باحتلالها المركز الأول في فئة "LMGTE Pro" بتحقيق السائقين مارك ليب، ريكاردو ليتز ورومان دوماز المركز الأول بتحقيقهم زمن وقدره 24 ساعة ودقيقتين و10.497 ثواني، فيما أحتل المركز الثاني بالفئة نفسها زملائهم بفريق بورش السائقين يورغ برغمايستر، باتريك بيلت وتيمو برنهارد، الذين تفوقوا على دارين تيرنر، ستيفان موك وبيتر دامبرك من فريق أستون مارتن رايسينج.

وتصدر السائقين رايموند نارك، كريستوف بوريت وجيان كار فيرنيه ترتيب فئة "LMGTE Am" بالسباق نفسه، محققين زمن 24 ساعة و3 دقائق و22.944 على متن سيارتهم بورش 911 جي تي 3 "أر اس أر" أمام سيارة "الفيراري 458 ايطاليا" بقيادة السائقين بيرغيسبي بيرازيني، لورينزو كيس ودارلي أويونج أصحاب المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث السائقين مات غريفين وماركو كيوكي في المركز الثالث.

وبعد ثلاث جولات يتصدر فريق "أودي" بطولة العالم للتحمل للصانعين برصيد 102 نقاط فيما يحتل السائقين ماكنيش، كريستينسين، ودوفال المركز الأول في سلم ترتيب بطولة العالم للتحمل للسائقين برصيد 94 نقطة.

وستقام الجولة الرابعة من بطولة العالم للتحمل 6 ساعات على حلبة ساوباو البرازيلية في سبتمبر / أيلول المقبل، تتبعها الجولة الخامسة بسباق "أمريكا للتحمل 6 ساعات" في الثاني والعشرين من الشهر نفسه، على أن تقام الجولة السادسة بسباق "فوجي 6 ساعات للتحمل" باليابان بتاريخ 20 أكتوبر / تشرين الأول المقبل ومن بعده سباق "الصين 6 ساعات للتحمل" في شنغهاي بتاريخ 10 نوفمبر وتختتم المنافسات على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط" بإقامة الجولة الثامنة والأخيرة من بطولة العالم بسباق "البحرين 6 ساعات للتحمل" في الثلاثين من نوفمبر المقبل وهو السباق الوحيد المقام بمنطقة الشرق الأوسط على روزنامة البطولة بما يدفع جميع السائقين بتقديم أفضل مستوياتهم في ختام البطولة وعلى مضمار الجائزة الكبرى بالصخير والبالغ طوله 5.412 كيلومتر.

وللمزيد من المعلومات عن "سباق البحرين 6 ساعات للتحمل" يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على الخط الساخن +973-17-450000.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً