العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ

"الأشغال" تنتهي من إعادة تأهيل شارع الشيخ حمد

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأن الوزارة قد انتهت من إعادة تأهيل شارع الشيخ حمد بمدينة حمد من تقاطعه مع شارع ولي العهد شمالاً حتى دوار رقم 16 جنوباً، حيث بلغ الطول الإجمالي للشارع محلّ التطوير حوالي 19 كم بالاتجاهين وذلك بتكلفة إجمالية قدرها مليون واثنان وعشرون ألفاً وسبعمائة دينار (1.022.700) نفذها شركة أسفلت البحرين حيث رست المناقصة على المقاول الأقل عطاء من قبل مجلس المزايدات والمناقصات.

من جانبه أشاد عضو المجلس البلدي للدائرة الخامسة في المحافظة الشمالية جعفر علي شعبان قيام وزارة الأشغال بصيانة الشوارع قبل أن تستفحل التلفيات فيها وهو ما سيكبد المزيد من التكاليف لإعادة إنشاءها من جديد، وأضاف شعبان "هناك إرتياح عام من أهالي مدينة حمد بعد مشروع الصيانة فقد كانت هذه الصيانة المبكرة لهذا الشارع الحيوي ضرورية وجاءت في وقتها كما أضفت لمسة جمالية وتنظيمية على المنطقة".

وحول أعمال المشروع أوضح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال بأن أعمال إعادة التأهيل للشارع اشتملت على معالجة الأجزاء المتضررة من الطريق وإعادة رصف الطريق بطبقة إسفلتية جديدة بعد أن تم تعديل استوائية سطح الطريق بأعمال الكشط للإسفلت أو بإضافة طبقات إسفلتية، بالإضافة إلى تثبيت علامات مرورية أرضية جديدة تبين اتجاه ومسار المرور.

وأكد الصلاح أن أعمال إعادة تأهيل الشارع ستزيد من عمر الطريق بما لا يقل عن 15 عاماً وستجنب الشارع المزيد من التلفيات التي إذا ما استمرت بدون معالجة، فإن المعالجة لاحقا ستكون أصعب وأكثر تعقيداً بكثير، خاصةً وأن الشارع قد تم بناءه منذ 27 عاماً مع بناء مدينة حمد، وقد تستدعي الأمر إعادة إنشاء الطريق من جديد وبتكلفة عالية جداً.

يذكر أن المرحلة الثانية والتي يجرى التحضير لتنفيذها خلال دورة الميزانية 2013 /2014 ستكون لصيانة الجزء المتبقي من الشارع الممتد من دوار رقم 16 شمالاً حتى شارع الزلاق جنوباً.

وتشكر وزارة الأشغال مستخدمي الطريق على تعاونهم وتقيدهم بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية خلال فترة إعادة تأهيل الشارع، حيث تعمل وزارة الأشغال على بذل كل جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع معدلات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظاً على سلامة وأمان مستخدميها.

وتعتبر هذه الأعمال شاهدة على عزم وزارة الأشغال على بذل كل جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والإهتمام الكافيين ولرفع معدلات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظاً على سلامة وراحة مستخدميها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً