العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ

اللجنة الطبية لبعثة الحج البحرينية تستخدم أثناء مهمتها نحو 294 نوع من الأدوية الأساسية

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة يوم الأربعاء (10 يوليو / تموز 2013) رئيس اللجنة الطبية لبعثة الحج بمملكة البحرين علي البقارة.

وخلال اللقاء، قدم البقارة لوزير الصحة تقرير عن اللجنة الطبية لبعثة الحج، واستعرض أعمال اللجنة وإنجازاتها والمهام التي تقوم بها للمواطنين في مكة المكرمة ومنى، موضحاً أن اللجنة الطبية تقدم خدماتها لكافة الحجاج البحرينيين وغير البحرينيين.

وأفاد البقارة بأن اللجنة الطبية تستخدم أثناء مهمتها نحو 294 نوع من الأدوية الأساسية على ضوء احتياجات حجاج مملكة البحرين، وناقش مع سعادة الوزير إيجاد آلية جديدة لشراء وتخزين الأدوية والاستفادة من الأدوية المتبقية بعد انتهاء موسم الحج.

من جانبه، أشاد الوزير بعمل اللجنة الطبية لبعثة الحج وتنظيمها. وأكد حرص واهتمام سمو رئيس الوزراء وتوجيهاته السديدة لتقديم أفضل سبل الرعاية لجميع حجاج مملكة البحرين، وبذل أقصى جهد لمساعدتهم وتقديم أفضل الخدمات الصحية أثناء تأديتهم مناسك الحج. كما شدد الوزير الشهابي على ضرورة توعية وتثقيف حجاج بيت الله الحرام لهذا العام بالأخص في مختلف وسائل الإعلام والتواصل الإلكترونية والمطبوعة، كما أكد على أهمية الالتزام بالنظافة العامة لتفادي الإصابة بالأمراض المعدية. ونشر جميع التفاصيل المهمة فيما يتعلق بمرض الكرونا والذي تعتبر مملكة البحرين خالية من هذا المرض.

كما قدم وزير الصحة ملاحظاته وتوجيهاته لبذل المزيد من الجهد في تقديم الخدمات الطبية للحجاج والتسهيل عليهم لأداء مناسك الحج بكل يسر وبدون مشاكل صحية، مبدياً سعادته استعداد وزارة الصحة لتوفير كل المتطلبات والدعم اللازم لأعمال اللجنة الطبية لبعثة الحج لما يصب في راحة حجاج بيت الله الحرام. وطالب الشهابي بأهمية التعريف بالموقع الإلكتروني لبعثة الحج التابع لوزارة الصحة حتى يدخل عليه الحجاج للاستفادة من التوجيهات والتعليمات ومعرفة موعد أخذ التطعيمات الخاصة بالحجاج. كما اقترح الوزير زيادة تكامل الخدمات الصحية بين البعثات الطبية بين دول مجلس التعاون بالتنسيق فيما بينها لتقديم الخدمات الصحية لمواطني دول الخليج.

وفي ختام اللقاء، تقدم الوزير بجزيل الشكر إلى رئيس اللجنة الطبية لبعثة الحج بمملكة البحرين الدكتور علي البقارة، وإلى جميع أعضاء اللجنة لما يقومون به من عمل إنساني وروحاني لحجاج بيت الله الحرام وتقديم الخدمات الصحية لهم لضمان عودتهم بسلامة إلى أرض الوطن.

من جانبه، تقدم علي البقارة بجزيل الشكر والتقدير إلى كل من وزير الصحة على اهتمامه وتوجيهاته التي ستأخذها اللجنة بعين الاعتبار لما يصب في الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج.

حضر اللقاء مدير إدارة العلاقات العامة والدولية عبدالعزيز الرفاعي.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كلّفت لجنة الطوارئ بمتابعة فيروس الكرونا الجديد لمنع انتشاره بين الناس، والذي أعلنت المنظمة أن عملية انتشار هذا الفيروس بطيئة ولم تُعد حتى الآن من الأوبئة بسبب محدودية انتشاره.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً