العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ

الشيخ خالد بن عبد الله ينقل تحيات القيادة لفخامة الرئيس المصري بمناسبة توليه الرئاسة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعباً، تساند جمهورية مصر العربية الشقيقة وتقف إلى جانب شعبها في كل ما من شأنه تحقيق التقدم والنمو والازدهار.

جاء ذلك لدى استقبال فخامة رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة المستشار عدلي منصور بقصر الاتحادية في القاهرة للشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة والوفد المرافق الذي نقل تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، و رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، و ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، إلى فخامة المستشار منصور بمناسبة توليه رئاسة البلاد في هذه المرحلة الانتقالية والتاريخية التي تشهدها مصر الشقيقة، وتمنيات القيادة الحكيمة لمصر وشعبها دوام الاستقرار والرخاء.

وأوضح الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة علاقات تاريخية وطيدة ومتميزة تقوم على أسس التواصل والمحبة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين والمصلحة العربية المشتركة، وهي أسس ثابتة لا تتغير مهما اختلفت الظروف والأحداث.

وقال: "إن زيارتنا اليوم مع هذا الوفد الذي يضم عدداً من كبار المسؤولين الاقتصاديين ورجال الأعمال، ما هي إلا تأكيد على رغبة مملكة البحرين في المحافظة على استثماراتها في جمهورية مصر العربية والتي تقدر بنحو ملياري دولار أمريكي، وتأكيد كذلك على حرصنا على تشجيع المزيد من الاستثمارات البحرينية في مصر. ولا شك في أننا نتطلع إلى تفعيل عمل اللجان البحرينية – المصرية المشتركة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والمعلوماتية في إطار العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وانطلاقاً من الإرادة المشتركة القائمة على تعزيز وتوسيع آفاق التعاون في كافة المجالات، وهي أمور أكد عليها حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى في زيارته الأخيرة إلى القاهرة أواخر العام 2011".

كما أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ما لمصر من مكانة راسخة على الصعيدين العربي والدولي، كونها دولة محورية في الشرق الأوسط، مشدداً معاليه على أهمية أن تظل مصر مستقرة وقوية وأن تواصل دورها الريادي المعهود في المنطقة.

وتابع قائلاً: "إننا في مملكة البحرين نتطلع بكل صدق إلى أن تؤول الأوضاع في مصر إلى ما يحقق تطلعات شعبها الشقيق الذي ضرب أروع الأمثلة في التسامح والتعايش بين مختلف مكوناته على مرّ التاريخ، وإننا واثقون كل الثقة بأن مصر قادرة – بعون الله، وبجهود أبنائها المخلصين، وبدعم أشقائها في المنطقة –على تخطي كافة العقبات ومواجهة التحديات التي تقف عثرة في طريق تقدمها ونهضتها".

من جانبه، رحَّب فخامة رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة المستشار عدلي منصور بالشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة والوفد المرافق، مثمناً زيارته إلى مصر في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تمر بها، الأمر الذي يعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين، وحرص مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعباً، على تقديم الدعم والمساندة دوماً إلى مصر في كل الأوقات والظروف.

وقد أعرب فخامته عن تطلعه إلى أن تسود مصر أجواء الاستقرار والرخاء في القريب العاجل بدعم شقيقاتها في المنطقة لما فيه خير وصالح الشعب المصري والأمة العربية جمعاء.

وقد كلَّف فخامته الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة بنقل تحياته إلى حضرة صاحب الجلالة العاهل ، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وتمنياته إلى شعب مملكة البحرين الشقيق بدوام الرفعة والتقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وكان الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة قد وصل جمهورية مصر العربية ظهر هذا اليوم (الخميس – 11 يوليو 2013)، على رأس وفد رسمي مكون من وزير الدولة للشؤون الخارجية غانم فضل البوعينين، و محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج، و سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، وسعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام بن عبد الله فخرو، و النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين إبراهيم زينل، و النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين \عادل العالي، و أعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين عثمان الريس وجواد الحواج. وكان في مقدمة مستقبلي لدى وصوله مطار القاهرة الدولي وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية محمد كامل عمرو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً