العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

مشروع قدوم ريال مدريد الى الجزائر مهدد بالإلغاء

استبعد مسؤول كبير في اتحاد الكرة الجزائري تنقل نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني (الليغا) إلى الجزائر في الاسابيع المقبلة لتنشيط مباراة استعراضية.

وكان سعد دامة رئيس شركة موبيليس للهاتف المحمول المملوكة للحكومة الجزائرية اعلن نهاية حزيران/يونيو الماضي ان نادي ريال مدريد بكامل نجومه سيلعب مباراة استعراضية اواخر شهر رمضان بالجزائر دون ان يذكر الفريق الذي سيواجهه العملاق الاسباني ولا المقابل المادي الذي سيحصل عليه. غير ان مسؤولا كبيرا في اتحاد الكرة الجزائري اكد لوكالة الانباء الالمانية (د .ب . أ) اشار الى صعوبة تنظيم هذه المباراة لعوامل موضوعية منوها استحالة مواجهة ريال مدريد للمنتخب الجزائري كون "الخضر" سيلعبون مباراة ودية واحدة في الفترة المقبلة ضد غينيا يوم 14 اب /اغسطس المقبل.

وأوضح ذات المسؤول ان تنظيم هذا النوع من المباريات يتطلب موافقة اتحادي الكرة بالبلدين ثم موافقة الاتحاد الاوروبي (يويفا) والاتحاد الافريقي (كاف)، فالاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، في اجال لا تقل عن 30 يوما، وهو الاجراء الذي لم يتم حتى الان. وحتى محمد تهمي وزير الشباب والرياضة ابقى على الغموض بخصوص هذا الموضوع عندما قال ان ملف مجيئ ريال مدريد قيد الدراسة على مستوى اتحاد الكرة معترفا انه لا يملك المزيد من التفاصيل. وطلب سعد دامة مدير شركة موبيليس، روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري، بتاريخ الثاني من تموز/يوليو الحالي المساهمة في انجاح هذا "النشاط الاحتفالي"، لكن يبدو انه لم يتلق اية اجابة حتى الان. والحقيقة ان روراوة وجد نفسه في حرج كبير امام طلب موبيليس، لان اتحاد الكرة وقع عقد رعاية مع شركة نجمة الفرع التجاري بالجزائر لشركة كيوتيل وهي احدى الشركات المنافسة لموبيليس، مقابل 6 ملايين يورو سنويا لذلك من غير المقبول لا اخلاقيا ولا قانونيا ان يخل اتحاد الكرة ببنود هذا العقد.

وتسعى ادارة شركة موبيليس في كل الاتجاهات لتشكيل فريق مختلط من لاعبين من اندية بدوري المحترفين المحلي يمكنه مواجهة ريال مدريد وإنقاذ مشروع زيارة " المرينجي" الى الجزائر. ويبدو ان حتى هذه الفكرة قد لا يكتب لها النجاح لالتزام العديد من الاندية بمعسكرات خارجية تحسبا للموسم الجديد. علما ان موبيليس، لا ترعى اي فريق في الدوري الجزائري، عكس نجمة وجازي الفرع التجاري لشركة اوراسكوم تيليكوم. وقال ذات المسؤول انه كان يتمنى مساهمة موبيليس في مساعدة الاندية بدلا من الجري وراء استقدام ريال مدريد بمقابل مادي يفوق دون ادنى شك مليوني يورو. ثم ان هناك اشكالية اخرى تواجه هذه المباراة " اللغز"، وتخص المكان الذي سيستضيفها في حال تأكد إقامتها، اذ لا توفر الجزائر حاليا ملعب يليق بها، فملعب الخامس يوليو بالعاصمة الجزائرية تقرر اغلاقه لإعادة تهيئته من جديد ولن يكون جاهزا قبل اربعة اشهر على الأقل فيما لا تستجيب الاغلبية الباقية لمتطلبات هذا النوع من المباريات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً