العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

"مايكروسوفت" تنفي مساعدة الاستخبارات الأمريكية في التجسس عبر الانترنت

نفت شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة لانتاج برمجيات الكمبيوتر تقريرا لصحيفة الجارديان البريطانية حول تعاونها مع وكالة الأمن القومي الأمريكي في عمليات التجسس الاستخباراتي على دول أخرى من خلال التحايل على ترميز البيانات التي يقوم بها المستفيدون من خدمات الشركة.

وكانت الصحيفة ذكرت في موقعها على الإنترنت مساء امس الخميس إن مايكروسوفت اكتشفت أنه كان بإمكان وكالة الأمن القومي الدخول على المعلومات المشفرة.

وقال متحدث باسم الشركة لوكالة "ايتار تاس" الروسية "لدينا مبادئ واضحة نسترشد بها في قبول الطلبات الحكومية بشأن تقديم معلومات عن عملائنا".

واضاف " لانقدم مثل هذه المعلومات الا استجابة لاحكام قضائية.. يدرس خبراؤنا اولا هذه الاحكام لمعرفة مدى تطابقها مع جميع المعايير والشروط القانونية.. وفي هذه الحالة فقط نقرر ما اذا كنا نقدم المعلومات لهيئات انفاذ القانون من عدمه".

واعادت الشركة الى الاذهان ايضا انه في الخامس عشر من الشهر الماضي كشفت مايكروسوفت النقاب عن طلبات تلقتها من الاستخبارات الامريكية.

وفي النصف الثاني من عام 2012 تلقت الشركة مابين ستة وسبعة الاف طلب من هذا القبيل تتعلق بما يتراوح بين 31 و32 الف شخص.

وتابع المتحدث : "قمنا عن عمد بنشر بيانات حول عدد من مثل هذه الطلبات التي تقدمت بها الاجهزة الامنية والتي لم يتم في السابق كشف النقاب عنها حتى يصبح واضحا ان مايكروسوفت لا تسمح للوكالات الحكومية بحرية الوصول الى الترميز الخاص بمحرك البحث سكاي بي وآوت لوك وسكاي بي درايف أو أي من المنتجات الاخرى. "

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:10 ص

      كذب وافتراء

      الإنترنت أساسا هو نظام استخدمته المخابرات الأمريكية للتجسس...كل ما يقال عكس ذلك هو كذب وافتراء.

    • زائر 1 | 4:05 ص

      والله مو غريبة

      ولم لا؟ حيث ان من المعروف انه شركة مكروسوفت 100% امريكية ولقد ساعدت الحكومة الامريكية في سابقا في امور كتلك وليس غريبا

اقرأ ايضاً