العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

بنما في دور الثمانية بالكأس الذهبية والمكسيك تهزم كندا

نفذ جابرييل توريس بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 85 ليمنح بنما الفوز 1-صفر على مارتينيك في سياتل أمس الخميس ويقودها للصعود لدور الثمانية في الكأس الذهبية لكرة القدم بينما حققت المكسيك انتصارها الأول بالفوز على كندا 2-صفر.

وتملك بنما ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الأولى بالبطولة القارية التي يشارك فيها 12 فريقا من دول امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي وتتفوق على مارتينيك والمكسيك ولكل منهما ثلاث نقاط بينما لا تملك كندا أي نقاط.

وحققت مارتينيك مفاجأة في اليوم الأول للبطولة بالفوز على كندا وأظهرت قدرا كبيرا من التنظيم والمهارة يتجاوز التوقعات.

ولم تصنع بنما الكثير من الفرص لكن الأشياء سارت لصالحها حين طرد جاكي برديكس لاعب مارتينيك لحصوله على إنذار ثان في الدقيقة 72.

وقبل دقائق قليلة من النهاية تعرض لاعب بنما البديل خايرو خيمنيز للعرقلة داخل منطقة الجزاء إثر التحام مع سيباستيان كريتينوار ليسجل توريس هدفا من ركلة الجزاء التي سددها في شباك حارس مارتينيك كيفن اوليمبا.

أما المكسيك الفائزة باللقب ست مرات فبعد الهزيمة المفاجئة أمام بنما لم يكن بوسعها تحمل عثرة أخرى. وسجلت المكسيك هدف التقدم في الدقيقة 42 بضربة رأس من راؤول خيمنيز.

لكن الهدف الثاني للمكسيك أثار الجدل إذ اعتبر أن المدافع الكندي ديفيد إدجار قد عرقل ماركو فابيان رغم أنه بدا أن اللاعب المكسيكي سقط بينما كان يحاول الوصول للكرة دون أي احتكاك من إدجار. ونفذ فابيان ركلة الجزاء وتضاعف إحباط إدجار في الدقيقة 67 حين ركل خيمنيز لكنه عوقب ببطاقة صفراء فقط.

وحرمت العارضة كل فريق من التسجيل في الدقائق الأخيرة إذ ارتدت ركلة حرة جميلة سددها مارسيل دي يونج لاعب كندا من إطار مرمى المكسيك في الدقيقة 89 ثم ارتدت ضربة رأس من المكسيكي خافيير اوروزكو من العارضة.

وستلعب المكسيك مع مارتينيك في دنفر بعد غد الاحد في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بينما ستلعب كندا ضد بنما . وستتواصل البطولة في ميامي اليوم الجمعة بمباراتين في المجموعة الثانية الأولى بين هندوراس والسلفادور والثانية ستجمع ترينيداد وتوباجو مع هايتي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً