العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

مستوطن كتب "اذبحوا اليهود" على سيارته ليضلل الراي العام الاسرائيلي

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية مستوطنا اسرائيليا كتب على سيارته شعارات معادية لليهود وثقب اطاراتها اثناء زيارته لعائلته في مدينة القدس الغربية مدعيا ان عربا فعلوا ذلك ليضلل الراي العام اليهودي.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري "ان شابا يهوديا (22عاما) ويسكن احدى مستوطنات الضفة الغربية وكان يزور عائلته في القدس في حي كريات موشيه، اتصل بالشرطة بعد منتصف ليل الخميس/الجمعة، وادعى انه وجد على سيارته كتابة +اذبحوا اليهود+ و وجد اطاراتهاه مثقوبة ومزيجا من السكر والسيلكون يغطي محرك سيارته"".
واضافت "سارعت الشرطة الى المكان وعند استجواب الشاب اعترف بعد فترة بانه فعل ذلك بنفسه للفت نظر الراي العام اليهودي الاسرائيلي الى ان هناك عربا يقومون باعمال +دفع الثمن+ ضد اليهود".
وتابعت "اعتقل الشاب ولا تزال التحقيقات جارية معه".
ويقوم مستوطنون متطرفون باعتداءات شبه يومية على ممتلكات الفلسطينيين تحت شعار "دفع الثمن" في الضفة الغربية حيث يقومون باشعال الحرائق في سيارات الفلسطينيين وحقولهم وبساتينهم ولا سيما بساتين الزيتون التي يقتلعون اشجارها ايضا.
وامتدت اعمال "دفع الثمن" الى القدس والقرى والمدن العربية داخل اسرائيل، وتتنوع هذه الاعتداات بين تخريب واحراق سيارات واماكن عبادة وتدنيس مقابر.
وسجلت الشرطة الاسرائيلية 167 جريمة كراهية وعنصرية منذ بداية العام حتى نهاية نيسان/ابريل. واعتقل 165 مشبتبها به وقدمت 31 لائحة اتهام ضدهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً