العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

خان يشتري نادي فولهام الانجليزي من الفايد

لندن - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن شاهد خان مالك جاكسونفيل جاجوارز المنتمي لدوري هوكي الجليد في امريكا الشمالية شراء نادي فولهام الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من مالكه محمد الفايد.

وقال بيان صدر عن متحدث باسم المالك الجديد "وافقت رابطة اندية الدوري الممتاز على الصفقة. أصبح خان يملك مئة في المئة من أسهم النادي وبدون ديون بدءا من اليوم." وبهذه الصفقة أنهى خان وهو ملياردير كون ثروته من صنع قطع غيار السيارات سيطرة الفايد التي استمرت 16 عاما على فولهام.

واحتل فولهام المركز الثاني عشر في الدوري الممتاز في الموسم الماضي. وقال خان الذي ولد في باكستان وانتقل الى الولايات المتحدة في عمر 16 عاما "فولهام هو النادي المثالي في الوقت المثالي بالنسبة لي ... أريد ان أكون واضحا لا اعتبر نفسي مالكا لفولهام بل حارسا للنادي بالنيابة عن المشجعين." واضاف "الأولوية هي ضمان مستقبل لفولهام في الدوري الممتاز يفخر به المشجعون." وذكرت صحيفة تلجراف البريطانية ان الفايد سوف يحصل على 200 مليون جنيه استرليني (302.35 مليون دولار). ومن جانبه قال الفايد بموقع النادي على الانترنت "الان يبزع فجر حقبة جديدة ... الوقت مناسب لان شاهد خان رجل جيد جدا يقبل تحمل المسؤولية التي تمتعت بحملها منذ عام 1997." واضاف "سيكون فولهام في يد أمينة ... أطلب من جميع محبي فولهام الترحيب بالمالك الجديد."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً