العدد 3963 - السبت 13 يوليو 2013م الموافق 04 رمضان 1434هـ

"الصحة": 10 أطباء من البحرين والدول العربية يتقدمون لامتحان المجلس العربي للأختصاصات الطبية

أجرى المجلس العربي للاختصاصات الطبية تخصص طب أمراض الباطنة امتحان الجزء الكتابي الأول. و قد تقدم لهذا الامتحان 10 أطباء من مملكة البحرين والدول العربية الشقيقة، حيث عقد هذا الامتحان بصورة استثنائية.

وقد أشاد مدير إدارة التدريب عبدالله أحمد عبدالله، بسير العمل للتحضير لهذا الامتحان الاستثنائي، والذي يعقد مرة واحدة في السنة، حيث جرت الأمور التحضيرية بأكمل صورة، مثنياً على الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة من خلال التعاون المشترك في المجال الطبي بالتعاون مع المجلس العربي، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للجمهور. وأضاف: "إن حرص إدارة التدريب على تنظيم ومواكبة العملية التدريبية المشتركة بين وزارة الصحة والمجلس العربي تأتي من ضمن أولويات وزارة الصحة في رفع المستوى العلمي والعملي بين كادر الأطباء بوزارة الصحة وتنفيذاً لتطلعات قيادتنا الرشيدة في توجيه الاهتمام في تقديم الرعاية الصحية الناجعة. وقد تقدم الأطباء بالشكر والثناء على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لرفع عملية التدريب ورفع الخدمات الصحية المقدمة للجمهور بمجمع السلمانية الطبي.

وقد حضر استشاري أمراض القلب أنور جمشير كممثل عن قسم أمراض الباطنة في المجلس العربي لاختصاصات أمراض الباطنة، حيث أفاد بأن هذا الامتحان يُجرى بصفة دورية مرة واحدة في السنة أو مرتين بصورة استثنائية، تحدد بعدد الأطباء المتقدمين حيث أنها فرصة للأطباء الذين لم يوفقوا أو تغيبوا لسبب معين عن امتحان الدورة السابقة الرئيسية لدخول هذا الامتحان حرصا من المجلس على إنهاء الأطباء المدرجين في البرنامج لتدريبهم في الوقت المحدد وهي ضعف مدة التدريب أو ما يقدر بثمان سنوات.

وأشار جمشير إلى أن مجموع عدد الأطباء المتقدمين لدخول الامتحان في الأوقات الأساسية بلغ أكثر من 20 طبيباً من البحرينيين وغيرهم من الأشقاء الخليجيين والعرب. لافتاً إلى أن النتائج تُعلن بعد نحو اسبوعين إلى أربعة أسابيع من موعد تقديم الامتحان.
وأوضح أنه على الطبيب بعد اجتيازه لامتحان الجزء الأول من البرنامج يحق له التقدم لدخول الامتحان النهائي الكتابي بعد قضائه أربع سنوات في البرنامج التدريبي، وبعد اجتيازه امتحان الجزء الكتابي الثاني يتقدم الطبيب للامتحان السريري الشفوي النهائي، وبعد اجتيازه لهذا الامتحان يحصل الطبيب بعدها على شهادة المجلس العربي للاختصاصات الطبية في أمراض الباطنة. وأضاف: "تقوم وزارة الصحة في العادة بابتعاث هؤلاء الأطباء الحاصلين على هذه الشهادة في فترة تدريبية تتراوح بين سنتين إلى ثلاث سنوات، وذلك إلى أحد المراكز الطبية العالمية المتخصصة للحصول على تدريب متقدم وأساليب علمية متميزة حديثة تؤهله للحصول على مرتبة استشاري بعد قضائه لفترة تحت الملاحظة والتقييم في أحد فروع أقسام الأمراض الباطنة في مجمع السلمانية الطبي ليساهم بذلك في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:17 ص

      ويش اخبار الاطباء المعتقلين في سجون البحرين

      اطباء في سجون البحرين فقط لانهم عالجوا المتظاهرين

    • زائر 6 زائر 2 | 11:18 ص

      افشل وزارة في البحرين

      وزارة الصحة في الخدمات الاطباء ما يخدمون المواطن ليش

    • زائر 1 | 4:59 ص

      وزارة الصحة حبر على ورق

      انا راحت مستشفي السلمانية اتعالج في قسم العيون تم رفضي من قبل الدكتورة ف م ليش يا الدكتورة انت قم مره أجي المستشفي أني ارفض علاجك ورفعت رسالتي لى اله وزير الصحة مافي خبر من قبل مكتب الوزير ليش هذا مملكة البحرين

اقرأ ايضاً