العدد 3963 - السبت 13 يوليو 2013م الموافق 04 رمضان 1434هـ

الكأس الذهبية: الولايات المتحدة وكوستاريكا الى ربع النهائي

بورتلاند (الولايات المتحدة) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

بلغت الولايات المتحدة وكوستاريكا الدور ربع النهائي اثر فوز الاولى على كوبا 4-1، والثانية على بيليز 1-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الاولى حتى 28 الجاري.

في المباراة الاولى في ساندي بولاية يوتا، تابعت الولايات المتحدة بقيادة مدربها الالماني يورغن كلينسمان انتصاراتها الساحقة، فبعدما اكرمت وفادة بيليز 6-1، حققت فوزا كبيرا على كوبا 4-1.
وتابع كريس فوندولوفسكي مهاجم سان خوسيه ايرثكويكس تألقه فبعد ثلاثيته في مرمى بيليز، سجل ثنائية في مرمى كوبا التي كانت البادئة بالتسجيل .
وانتظرت الولايات المتحدة، حاملة اللقب 4 مرات اخرها ثنائية 2005 و2007، الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول لادراك التعادل عبر مهاجمها المخضرم لاندون دونوفان من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 53 هدفا مع منتخب بلاده.
وانتفضت الولايات المتحدة في الشوط الثاني وسجلت ثلاثة اهداف عبر جو كورونا كريسبين في الدقيقة 56 وفوندولوفسكي في الدقيقتين 65 و84 معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 5 اهداف. ودخل فوندولوفسكي في الدقيقة 58 بدلا من هيلكوليز غوميز.
وهو الفوز السابع على التوالي للولايات المتحدة.
وفي المباراة الثانية في ايست هارتفورد (كونيكتيكات)، عانت كوستاريكا الامرين للتغلب على بيليز المتواضعة بهدف وحيد ومن النيران الصديقة سجله مدافع الاخيرة دالتون ايلي بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 49.
وهو الفوز الثاني على التوالي ايضا لكوستاريكا بعد الاول على كوبا بثلاثية نظيفة.
وتلتقي الولايات المتحدة وكوستاريكا بعد غد الثلاثاء في قمة نارية لتحديد بطل المجموعة.
ولحقت الولايات المتحدة وكوستاريكا ببنما (المجموعة الاولى) وهندوراس (الثانية) الى ربع النهائي بعدما نجحت الاخيرتان بدورهما في حجز بطاقتيهما قبل الجولة الثالثة الاخيرة.
وتشهد البطولة مشاركة 12 منتخبا وزعت على 3 مجموعات، فضمت الاولى المكسيك بطلة النسختين الاخيرتين ومارتينيك وبنما وكندا، والثانية هندوراس والسلفادور وترينيداد وتوباغو وهايتي.

- ترتيب المجموعة الثالثة:
المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الولايات المتحدة 2 2 - - 10 2 6
كوستاريكا 2 2 - - 4 - 6
---------------------------------------------------
كوبا 2 - - 2 1 7 -
بيليز 2 - - 2 1 7 -

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً